السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق شوارع القدس لتأمين سير الماراثون التهويدي

نشر بتاريخ: 18/03/2016 ( آخر تحديث: 19/03/2016 الساعة: 09:32 )
الاحتلال يغلق شوارع القدس لتأمين سير الماراثون التهويدي
القدس-معا - اغلقت سلطات الاحتلال صباح اليوم الجمعة شوارع وطرقات في مدينة القدس، لتأمين سير الماراثون التهويدي في المدينة.

وأوضحت مراسلة وكالة معا أن قوات الاحتلال اغلقت عددا من الشوارع في مدينة القدس الشرقية بالحواجز الحديدية والأشرطة الحمراء والحافلات الضخمة اضافة الى اغلاق بعض الطرقات في القدس الغربية، لتأمين سير الماراثون التهويدي في القدس، وعرقلت سلطات الاحتلال سير وحركة سكان المدينة خاصة وأن يوم الجمعة يشهد توافد المصلين منذ ساعات الصباح الى الأقصى.

وتنظم بلدية الاحتلال الماراثون للسنة السادسة على التوالي، بدعم من شرطة ومنظمات اسرائيلية وأخرى عالمية، وشعاره "مسارات تحكي حكاية القدس على مدى 3 آلاف عام" وحسب نشرات البلدية والإعلانات التي سبقت الماراثون فإن مساراته تدمج بين المناظر الخلابة والمواقع الثقافية والتراثية في عاصمة اسرائيل!"، بمشاركة عدائين عالميين.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية، علما انها اعتقلته العام الماضي أيضا خلال الماراثون الاحتلالي.

كما استدعت مخابرات الاحتلال يوم أمس أمين عام اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة والقيادي في حركة الشبيبة الفتحاوية فادي مطور، والمواطن جاد الغول، وحذرتهم من التواجد في مدينة القدس الجمعة خلال الماراثون .