الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنفذ من سلوان- مقتل إسرائيليين في عملية إطلاق نار

نشر بتاريخ: 09/10/2016 ( آخر تحديث: 09/10/2016 الساعة: 18:17 )
المنفذ من سلوان- مقتل إسرائيليين في عملية إطلاق نار

بيت لحم- معا- استشهد شاب فلسطيني، وقتل إسرائيليان وأصيب ستة آخرون بجروح، إثر عملية إطلاق نار في مدينة القدس اليوم الأحد.

وكانت مراسلة معا قد اجرت مقابلة صحفية امس مع منفذ العملية حول قرار تسليم نفسه اليوم الأحد، لإدارة سجن الرملة لقضاء محكوميته البالغة 4 أشهر، بتهمة الاعتداء على شرطي بالقدس القديمة.

واعلنت مصادر محلية في القدس أن منفذ العملية هو الشهيد مصباح ابو صبيح (39 عاما) من سكان سلوان في القدس.

وفتح شاب فلسطيني النار على مجموعة من المستوطنين في منطقة الشيخ جراح في القدس مما أسفر عن إصابة 8 اسرائيليين، اثنان منهم جروحهما بالغة الخطورة (حرجة) وآخر خطيرة والبقية متوسطة، فيما أعلنت إسرائيل عن وفاة اثنين من المصابين متأثرين بجروحهما وهما شرطي من الوحدة الخاصة "اليسام" يبلغ (30 عاما)، وامرأة تبلغ (60 عاما).

وفي التفاصيل قالت الشرطة الاسرائيلية ان منفذ العملية وصل مستقلا سيارته الى تقاطع الطرق القريب من مركز الشرطة الاسرائيلية، وقام بفتح النار على مجموعة من المستوطنين وأصاب عددا منهم ثم فر من المنطقة نحو حي الشيخ جراح القريب، وقامت عناصر الشرطة الاسرائيلية بمطاردته مستقلين الدراجات النارية، وقام الشاب الفلسطيني باطلاق النار على قوات الشرطة التي كانت تطارده والتي ردت عليه باطلاق النار ما تسبب باستشهاده.