الأخــبــــــار
  1. الخارجية: جريمة اغتيال أبو ثريا مكانها المحكمة الجنائية الدولية
  2. مصر تواصل فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالي
  3. المالكي: سنرد على الفيتو الأمريكي بالتوجه للجمعية العامة
  4. فتح تدعو للمشاركة بمسيرة الغضب الاربعاء صوب حاجز قلنديا
  5. مصرع مواطن 78 عاما في حادث سير وسط قطاع غزة
  6. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق رفح
  7. ماكرون: فبراير المقبل شهر القضاء على "داعش" نهائيا
  8. قوات الاحتلال تعتقل 15 مواطنا في الضفة وتقصف مواقعا في غزة
  9. الحكومة الإسرائيلية تؤيد مشروع قانون الإعدام لفلسطينيين
  10. الأمن والمخابرات السوداني: مستعدون لتنفيذ قرار البشير بحماية القدس
  11. غاباي: لقد فقدنا الردع تجاه حماس عندما تم تعيين ليبرمان وزيرا للجيش
  12. فرنسا: اذا جدد ترامب علمية السلام في الشرق الاوسط فإننا ندعمه
  13. أردوغان: سنفتح سفارتنا في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين خلال أيام
  14. مذكرة تفاهم لتسهيل دخول المنتجات الفلسطينية لاسواق اندونيسيا
  15. ثلاث اصابات برصاص الاحتلال شرق جباليا بعد تجدد المواجهات
  16. قيادة حركة فتح في رام الله تدعو لاستمرار التصعيد والنفير
  17. موظفو غزة يطردون موظفي حكومة الوفاق من مقر وزارة الثقافة بغزة
  18. تشكيل وفد وزاري عربي مصغر للتصدي للإعلان الأميركي بشأن القدس
  19. "الميزان" يطالب بفتح تحقيق فوري في جريمة قتل أبو ثريا
  20. مستوطنون يجرفون أكثر من 500 دونم في عوريف جنوب نابلس

التضامن الخيرية تقدم عددا من المساعدات الطبية والانسانية

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 11:08 )
نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيرية عددا من المساعدات الطبية والانسانية في مدينة نابلس وقراها ومخيماتها، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها ابناء الشعب الفلسطيني وذلك ضمن اطر برامج الجمعية.

ومن خلال أنشطة الجمعية الإنسانية والطبية قامت بمساعدة عدة حالات مرضية بسبب عدم قدرتهم على تكاليف العلاج، ومنها مناشدة عائلة لديها مريض بحاجة لزراعة كبد وقام فاعل خير من خلال الجمعية بتوفير تذاكر السفر للمريض ومرافقه للقيام بعملية الزراعة، بالإضافة إلى توفير مبلغ 5000 شيكل نفقات إقامة في تركيا لمدة شهرين، كما تبرع أهل الخير لشاب مصاب باستئصال إحدى كليتيه لكي يستطيع العيش بكليته الأخرى بستة ابر من نوع "invanz".

ولبى أهل الخير مناشدة أطلقتها الجمعية لأهل طفلة 8 سنوات تعاني من نوبات صرع والأب عامل بسيط.

وتم توفير دوائها حيث أنها بحاجة إلى 6 أنواع من الأدوية كل شهر وبشكل دائم، و4 أدوية تتوفر بالصحة ولكن هناك نوعان من الأدوية لا يتوفران بالصحة حيث تم توفير مبلغ 600 شيكل مدى الحياة.

كما تم توفير جهاز أوكسجين جينيريتور لرب اسرة مصاب بسرطان الكلى من فاعلي خير من أبناء المحافظة ، بالإضافة إلى توفير جهاز سي باب لامرأة بحاجة إليه.

كما تم مساعدة رب أسرة تعرض لجلطة دماغية بحاجة لعدد من الأجهزة الطبية حيث انه تعرض لجلطة دماغية، وتم إدخاله للمستشفى حيث دخل في غيبوبة وأصبح يعيش تحت الأجهزة و قام الأطباء بعمل عدة عمليات له واستفاق من الغيبوبة، وقرر الأطباء أن الأب بإمكانه مغادرة المستشفى واستكمال العناية في المنزل ولكن يجب أن يتوفر في منزله عدد من المستلزمات التي من شانها تسهيل بقائه في المنزل دون الحاجة للبقاء في المستشفى .
وبعد المناشدة التي أطلقتها جمعية التضامن الخيرية لبى اهل الخير من أبناء نابلس مستلزماته الطبية، حيث تم توفير جهاز أكسجين جنيريتر وسرير طبي وفرشة طبية وجهاز لسحب البلغم وجهاز تبخيرة.

كذلك شابة في مقتبل العمر مريضة بالسكري، تبلغ من العمر 22 عاما، قامت الجمعية وبتبرع من اهل الخير بتوفير الادوية التالية لها أبيدرا أقلام، وأقلام للانتوس، وفورسيجا، حيث تبلغ تكلفة الأدوية بشكل شهري 495 شيكلا.

كما تم توفير 13000 شيكل تكلفة عملية زراعة قوقعة لاذني طفل عمره 3 سنوات وهو من اسرة فقيرة، لتعود له حاسة السمع من جديد.

وقام فاعلو خير بتوفير عدد من الكراسي الكهربائية لمن يحتاجون اليها من ذوي الاعاقة، حيث تم توفير كرسي كهربائي لشاب من ذوي الاعاقة ليستطيع الدخول والخروج من والى بيته، وايضا تم توفير كرسي كهربائي لرب اسرة ليستطيع الاعتماد على نفسه، كما تم توفير كرسي كهربائي لطفلة صغيرة يتيمة تذهب الى المدرسة ليسهل عليها خروجها ودخولها من والى المدرسة.

وضمن المساعدات الانسانية قامت الجمعية وبفضل اهل الخير بتوفير مستلزمات لترميم منزل بحاجة الى اعادة تأهيل حيث تم توفير 56 متر بلاط ارضيات و16 متر جدران و20 شوال اسمنت.

كما وقامت الجمعية بتوفير مشاريع تشغيلية، حيث تم توفير مشروع تشغيلي بقيمة 5000 شيقل عبارة عن بضائع لرب اسرة ليستطيع اعالة ابناءه والاعتماد على نفسه، كما تم توفير مشروع تشغيلي اخر لسيدة ترغب بفتح صالون للسيدات حيث تم توفير اجرة الصالون لمدة ستة اشهر والبالغة 750 دينارا بالاضافة الى توفير بلاط لتبيلط الصالون وتوفير المعدات اللازمة لها بالاضافة الى توفير طقم كنب.

وهناك اسرة فقيرة تم توفير طقم كنب فاخر وسجاد للبيت لهم بتبرع مشكور من اهل الخير من ابناء المحافظة.

واكد د.علاء مقبول رئيس الجمعية على ان هذه المساعدات الانسانية والطبية تتم لمساعدة المحتاجين اليها ولا يستطيعون توفيرها في مدينة نابلس، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وتوجه رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية بشكرهم لأهل الخير على تبرعهم السخي بهذه المساعدات .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017