الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- الوطنية العليا تناقش التحضيرات النهائية لإحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 10/05/2018 ( آخر تحديث: 10/05/2018 الساعة: 15:50 )
جنين- الوطنية العليا تناقش التحضيرات النهائية لإحياء ذكرى النكبة
جنين- معا- أكدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الـــــــ 70 أن فعاليات النكبة سيتم توجيهها نحو القدس لما تتعرض له من اعتداءات صارخة لتهويد المدينة العربية ، ورفضا واستنكارا لقرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس . جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا، اليوم الخميس في قاعة المحافظة لمناقشة التحضيرات النهائية لإحياء ذكرى النكبة في محافظة جنين يوم الثلاثاء الموافق 15 / 5 / 2018.
ودعا أحمد القسام في كلمة اللجنة العليا التي يرأسها محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان إلى المشاركة الجماهيرية لأهمية الحدث التاريخي الأليم على أبناء شعبنا ، من أجل ترسيخ هذه الذكرى في عقول أبناء شعبنا. ولما لها من تداعيات خطيرة على القضية الفلسطينية بتصفيتها خاصة على ضوء قرار ترامب اللالمسئول بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس يوم إحياء ذكرى النكبة.
فيما استعرض محمد الحبش أمين سر اللجنة الشعبية للاجئين في المحافظة ، برنامج فعاليات إحياء ذكرى النكبة ، مشيرا إلى أن التجمع سيكون في ميدان الشهيد أبو عمار أمام مقر المحافظة الساعة العاشرة والنصف ، ثم الانطلاق المسيرة تتقدمها فرق الكشافة باتجاه حي السيباط وسط المدينة حيث ستلقى عدة كلمات منها كلمة محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، كلمة حركة فتح وفصائل منظمة التحرير ، وكلمة دائرة شؤون اللاجئين .