الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التضامن" تستمر في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية

نشر بتاريخ: 10/12/2019 ( آخر تحديث: 10/12/2019 الساعة: 14:41 )
"التضامن" تستمر في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية
نابلس- معا- قامت جمعية التضامن الخيرية بتوفير عدد من الأجهزة الطبية والمساعدات الإنسانية لعدد من الأسر المحتاجة، وهو الأمر الذي يتم من خلال نظام المناشدات لأهل الخير الذين يقدمون ما بوسعهم لمساعدة تلك الأسر.
وتندرج المشاريع التشغيلية ضمن المساعدات التي تقدمها الجمعية حيث وفرت الجمعية مشروعا تشغيليا لعائلة فقيرة عبارة عن اشتال زراعية لتعمل فيها الأسرة وتتمكن من بيعها لتكون مصدر رزق ثابت لهم.
وقدمت الجمعية من خلال فاعل خير جهاز تنفس لامرأة تعاني من فشل رئوي وهي بوضع صحي صعب جدا وهذه السيدة مسنة لا يوجد من يساعدها حيث أن وضع أسرتها المادي صعب، ولا يستطيعوا توفير ثمن الجهاز المطلوب.
وتبرع فاعلو خير بكرسي طبي متحرك لحالة مرضية بحاجة ماسة إليه وكرسي كهربائي لحالة من ذوي الاحتياجات الخاصة ليسهل عليهم الحركة في داخل البيت وخارجه ، كما تم توفير سرير طبي كهربائي لحالة مرضية بحاجة ماسة إليه .
وقامت الجمعية بتوفير ثمن جهاز لتنظيم دقات القلب بكلفة 8750 شيقل لرب أسرة يعاني تعاني من عدم انتظام في ضربات القلب وهذا المبلغ المطلوب من المريض علما بان عمليته مغطاة من وزارة الصحة.
ووفرت الجمعية جهازي تنفس أكسجين جنريتر لحالتين تعانيان من فشل رئوي وبحاجة لتلك الأجهزة وهم من اسر مستورة وفقيرة، ووفرت أيضا جهاز "بايباب"  لحالة مرضية اخرى.
وقامت الجمعية بتوفير مبلغ 1000 دولار لشخص معدم ومريض لإجراء عملية وهي نسبة مشاركته من المبلغ الكلي لإجراء هذه العملية، كما وقامت الجمعية بتوفير مبلغ 3400 شيقل لعملية وهي عبارة عن تركيب غشاء للعين.
وقامت الجمعية بتوفير أجهزة شلل مساعدة لحالتين مرضية بحاجة إليهما.
ووفرت الجمعية لأسرة تعاني وضعا ماديا صعبا ومنزلهم شبه فارغ من الأثاث الضروري صوبة وطقم نوم وحرامات وملايات وسرير أطفال وغسالة وبعض الأساسيات الأخرى.
وقدمت الجمعية لأسرة أخرى ثلاجة وصوبة، وتم توفير عدد من قطع السجاد لعدد من الأسر التي تحتاج إليها وغير متوفرة لديهم، بالإضافة لطقم كنب وغرفة نوم فاخرة لشاب مقبل على الزواج كمساعدة في تسهيل أمور زواجه.
وأفاد رئيس جمعية التضامن بأن الجمعية تعنى بتقديم الخدمات الطبية والإنسانية وتقدم خدماتها بأشكال متعددة، ويتم تغطيتها من خلال أهل الخير.
وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والأسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله ان يجعله في ميزان حسناتهم.