الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل: ارتفاع الإصابات والصحة تطلب منع التجول

نشر بتاريخ: 23/03/2020 ( آخر تحديث: 24/03/2020 الساعة: 10:15 )
إسرائيل: ارتفاع الإصابات والصحة تطلب منع التجول
بيت لحم- معا- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل إلى 1238 شخص، من بينهم 24 في حالة خطيرة و34 في حالة معتدلة.
وطالب وزير الصحة الإسرائيلي، خلال جلسة استماع خاصة عقدها رئيس الوزراء نتنياهو بحضور الوزراء والمدراء العامين، بوقف كامل للحركة المدنية في المجال العام لأيام وإلغاء جميع الأنشطة التجارية باستثناء المواد الغذائية والأدوية.

في المقابل، عارض بعض الوزراء بشدة مثل هذه الخطوة، لأنها ستؤدي إلى أضرار اقتصادية مدمرة. وبعد ساعات من المناقشات حول القضية، لم يتم التوصل إلى إجماع بعد.
وكانت وزارة الصحة قد أصدرت، الأحد المنصرم، تقريرا أفاد عن إصابة 945 شخصا، بزيادة قدرها 293 خلال 24 ساعة المنصرمة.
فيما تم تسجيل، الجمعة المنصرم، أول حالة وفاة، وهو رجل يبلغ من العمر 88 عامًا من القدس، أرييه إيفن ، أحد الناجين من المحرقة النازية.

ودخلت قواعد جديدة التي تمنع معظم الإسرائيليين من مغادرة منازلهم لاحتواء وباء الفيروس حيز التنفيذ صباح الأحد.

وتتضمن التزام الإسرائيليين بالبقاء في منازلهم، باستثناء شراء الطعام أو الدواء أو الحصول على رعاية طبية.

وتنطبق استثناءات أخرى في مساعدة كبار السن أو المرضى، التبرع بالدم، الذهاب إلى المحكمة، طلب المساعدة من الخدمات الاجتماعية، الحضور في الكنيست. والمشاركة في الخدمات الدينية، بما في ذلك حفلات الزفاف والجنازات التي حضرها أقل من 10 أشخاص.

ويُسمح للإسرائيليين أيضا بممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بشرط عدم وجود أكثر من شخصين ، أو المشي بالقرب من منازلهم. كما يحد الحظر من عدد الأشخاص الذين يمكنهم السفر بالسيارة إلى شخصين.