الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تفتتح الدورة التدريبية الخاصة بالقضاة الشرعيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 14:41 )
القاهرة - معا - افتتح صباح اليوم الأحد، دورة تدريبية ثالثة للقضاة الشرعيين، في المركز القومي للدراسات القضائية بالقاهرة.

حيث حضر حفل الإفتتاح المستشار مصطفى معوض أمين عام مركز الدراسات، والمستشار أكرم أبو حساب رئيس المكتب الفني بالمركز، والمستشار حسن بسيوني مساعد وزير العدل، كما شهد اللقاء حضور الشيخ التميمي قاضي قضاة فلسطين، وحضور د. محمد خالد الأذعر المستشار الثقافي بسفارة فلسطين بالنيابة عن د.بركات الفرا سفير فلسطين بالقاهرة.

ورحب المستشار مصطفى معوض في كلمته التي ألقاها في افتتاح الدورة بالضيوف الكرام الملتحقين بالدورة منوها إلى دور القضاء الشرعي في فلسطين، وطرح كافة إمكانيات المركز القومي للدراسات القضائية في أيدي الدراسين بهدف استزادة علمهم وقد أشاد بالعلاقات الوثيقة بين المؤسستين القضائيتين في مصر وفلسطين.

ومن جهته أعرب الشيخ التميمي عن خالص للمركز القومي للدراسات القضائية والقيادة الوطنية والشعب المصري ودورهم الفز في رعاية القضية وردف المؤسسة الفلسطينة بالخبرات والطاقه العلمية تدعيما وتعزيزا للقضاء الفلسطينيي، وذكر الشيخ أنه ما من طلب تقدمت به فلسطين إلا واستجابت له المؤسسة المصرية وعلى رأسها المؤسسة القضائية وقد طلب من الإخوة الدارسين تكثيف جهودهم بهدف الاستفادة من الإمكانات المطروحة في غضون هذه الدورة، والتي تعد الثالثة من نوعها والتي تعقد بين الثالث من هذا الشهر حتى الواحد والعشرين من شهر يناير الجاري - مضيفا أن الدورتين السابقتين كانت لهما مردود كبير بالنسبة للقضاء الشرعيين الفسطينيين.

ومن جهته أعرب المستشار الثقافي للسفارة د.خالد الأزعر عن شكره للمؤسسة القضائية المصرية ودعمها العلمي والخبراتي للمؤسسة الفلسطينية مرحبا بالإخوة الدارسين ومنوها بالفرصة الثمينة التي أتيحت لهم فى هذه الدورة بعد آن نقل لهم تحيات السفير بركات الفرا.

وأشار في ختام حديثه إلى استعداد السفارة التام لتوفير ما يلزم من عون لهم أثناء تواجدهم في جمهورية مصر العربية.