الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يقتلعون 550 شجرة زيتون شمال الخليل

نشر بتاريخ: 18/02/2015 ( آخر تحديث: 18/02/2015 الساعة: 14:57 )
مستوطنون يقتلعون 550 شجرة زيتون شمال الخليل

الخليل - معا - قامت مجموعة من مستوطني مستوطنة "أسفر" شرق بلدة الشيوخ، الليلة الماضية، بقلع 550 شجرة زيتون، ولاذوا بالفرار دون أن يدركهم اي احد.


وأفاد الناشط الشبابي أحمد الحلايقة، في حديث مع مراسل معا في الخليل، بأن الارض تعود ملكيتها للمواطنين أبناء عبد القادر ابو شنب العيايدة، وموسى ابو شنب العيايدة وتقع في منطقة الزعفران، والمقامة فوقها مستوطنة "أسفر" قد فوجئوا صباح اليوم حينما وجدوا أشجارهم وقد تم اقتلاعها من جذورها من قبل المستوطنين.

وأضاف الحلايقة، بان هذه الاشجار قد تمت زراعتها قبل نحو الاسبوع وهي في اعمار 3-5 سنوات.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، 5 مواطنين من بلدات بيت كاحل وبني نعيم ودورا، وهم: ليث رسمي محمد عصافرة، محمد عزام محمد عصافرة من بيت كاحل، وسالم محمود طرايرة من مراتب الامن الوطني ويسكن بلدة بني نعيم، كما تم اعتقال اسامه محمد محمود الرجوب من دورا، وذكر نادي الاسير بأن الاحتلال قد اعتقل الشاب صالح بسام صالح بعدما تم استدعاءه هو ووالده لمركز "عتصيون"، علماً انه أخضع لعملية جراحية قبل يومين.

كما قامت قوات الاحتلال صباح اليوم ووسط اجواء ماطرة وباردة، بنصب حاجز عسكري على مدخل بيت امر الشمالي بالقرب من البرج العسكري حيث قام الجنود بتوقيف مركبات المواطنين وتفتيشها تفتيشاً دقيقاً.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، قام جنود الاحتلال خلال عمليات التفتيش باجبار بعض المواطنين على النزول من مركباتهم وخلع جزء من ملابسهم تحت الامطار والجو البارد من بينهم الدكتور منذر محمد حسين علقم (37 عاما) رئيس قسم الادارة والتمويل في جامعة الخليل، وتم احتجازه لأكثر من ساعة على الحاجز، وتم اخلاء سبيله بعد تدخل الارتباط العسكري الفلسطيني.