الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يستقبل بشار المصري ووفدا من مهندسي روابي

نشر بتاريخ: 04/02/2017 ( آخر تحديث: 04/02/2017 الساعة: 17:02 )
رام الله- معا- استقبل مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني اللواء ركن يوسف نصار في مكتبه في مدينة رام الله، اليوم السبت، بشار المصري صاحب الرؤية والمطور لمدينة روابي على رأس وفد من موظفي ومهندسي المدينة.
وهدفت زيارة المصري للمديرية لتوطيد علاقات التعاون والعمل المشترك بين الطرفين، وجرى خلال الاجتماع بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك عقد دورة تدريبية متقدمة لكادر من موظفي المدينة.
وعبر اللواء نصار عن سعادته بهذه الزيارة، التي من شأنها أن تفتح المجال لتوسيع آفاق هامة للتعاون والتنسيق، واعتبر أن هذه الزيارة تعكس مدى اهتمام مدينة روابي لتحقيق المزيد من الخبرة والوسائل الكفيلة بتعزيز سلامة سكان وموظفي المدينة.
وأكد على أن سعيهم إلى عقد دورات تدريبية مختصة بالسلامة العامة لموظفيها هي من الأمور التي يفتخر بها.
وأوضح أن جهاز الدفاع المدني على استعداد كامل لتنفيذ مثل هذه الدورات لرفع كفاءة المختصين في روابي، حتى تكون قدوة للمشاريع الأخرى باعتبارها المشروع الأكبر في فلسطين.
وأشار اللواء نصار إلى أن الدفاع المدني في فلسطين حقق خطوات ملموسة ونوعية في إطار تطوير قدراته ومعداته وطواقمه، وهذا ما بات يشهد له على مستوى المنطقة، وأن الدفاع المدني وجد وسيبقى لخدمة الوطن وشعبنا الفلسطيني والإنسانية أينما دعاه نداء الواجب.
وأشاد المصري بالجهود الحثيثة التي يبذلها الدفاع المدني في الحفاظ على سلامة المواطنين، مؤكداً على سعي مدينة روابي الدائم لتطبيق كافة اجراءات السلامة، فالحفاظ على سلامة السكان والموظفين هو الهدف الأهم والأولوية التي لا يعلو عليها أي شيء آخر.
وعبر عن إعجابه الشديد بالتطور الكبير الذي شهده جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، معبراً عن تقديره للجهود الخاصة التي تبذلها قيادة الدفاع المدني والمهنية العالية وروح التضحية التي يتحلى بها ضباط وأفراد الدفاع المدني الفلسطيني.
وفي ختام الزيارة تم الاتفاق على عقد دروة تدريبية شاملة لكادر من مدينة روابي ومراقبي الأحياء في المدينة من قبل فريق مختص، حيث من المفترض أن يتضمن التدريب على دورة الإطفاء والإنقاذ، ودورة مواجهة حالات الطوارئ، بالإضافة الى دورة وقاية المباني والمنشآت من الحرائق.