الأخــبــــــار
  1. مصرع مواطن واصابة 5 اخرين بحادث سير ذاتي في بلدة ارطاس ببيت لحم
  2. الاحتلال يشرع ببناء حاجز لتجنب صواريخ 'الكورنيت' من غزة
  3. خمس إصابات إحداها خطيرة بحادث إنقلاب مركبة في بلدة إرطاس جنوب بيت لحم
  4. اشتية: الوضع المالي صعب ولن نقبل استلام أموال المقاصة منقوصة
  5. قائد البحرية الإيرانية: حادثة إسقاط الطائرات بدون طيار يمكن أن تتكرر
  6. وزير الاتصالات الإيراني: الهجمات الإلكترونية الأمريكية لم تنجح
  7. فرنسا واليابان تحاولان إقناع إيران بعدم استفزاز الولايات المتحدة
  8. الإمارات: وزير المالية سيرأس الوفد إلى البحرين
  9. الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة
  10. السعودية: سنواصل دعم الفلسطينيين حتى اقامة دولتهم
  11. زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب جزرا في إندونيسيا
  12. شرطة بيت لحم تقبض على تاجر مخدرات وبحوزته كغم من القنب الهندي
  13. بشارة لوزراء المالية العرب: وضعنا المالي أمام منعطف خطير
  14. جون بولتون:"لن تكون إيران قادرة على امتلاك أسلحة نووية"
  15. لبنان: لا نحتاج إلى استثمارات على حساب الفلسطينيين
  16. الزهار: مؤتمر البحرين حدث عار تاريخي لا تمسحه أموال الخليج
  17. مصرع طفل غرقا شمال رام الله والشرطة والنيابة تباشران التحقيق
  18. قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين وتستولي على اسلحة بالضفة
  19. مستوطنون يهاجمون المركبات المارة جنوب جنين
  20. الاحتلال فتح النار باتجاه فلسطيني على جدار غزة واصابته حرجة

جمعية التنمية في كلية فلسطين الاهلية تطلق مشروع "بلدياتنا تزدهر بنا"

نشر بتاريخ: 11/02/2018 ( آخر تحديث: 11/02/2018 الساعة: 17:51 )
بيت لحم - معا- أطلقت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في كلية فلسطين الاهلية الجامعية فعاليات مشروع "بلدياتنا تزدهر بنا" ضمن برنامج "مجتمعات مزدهرة".

ويهدف المشروع إلى دعم البلديات الفلسطينية من أجل تعزيز الإستمرارية في تقديم الخدمات، وتحسين الاستدامة المالية فيها وتعزيز المشاركة المجتمعية وجعل الهيئات المحلية أكثر كفاءةً وتقبلاً للمساءلة من قبل المواطنين.

يأتي مشروع "بلدياتنا تزدهر بنا" ضمن المكون الثاني من برنامج "مجتمعات مزدهرة" تحت عنوان تعزيز الشفافية والمساءلة في الحكم المحلي، استجابة لاحتياجات البلديات الشريكة في تعزيز اشراك المجتمع المحلي في العمل البلدي.

وسيعمل برنامج "مجتمعات مزدهرة" بشكل حثيث مع 55 بلدية في مختلف انحاء الضفة الغربية، بهدف زيادة إيراداتها المالية والتي من شأنها أن تمكن تلك البلديات من تحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين، وأن ترتقي بتلك الخدمات إلى المستوى الذي يرضي المواطنين.

ويستمر المشروع لمدة 26 شهراً ويستهدف 15 بلدية من بلديات جنوب الضفة الغربية والتي تقدم خدماتها الى نحو 220,000 نسمة بشكل أساسي لتوثيق العلاقة بين مؤسسات الحكم المحلي "البلديات" والمواطنين عن طريق سلسلة من الأنشطة والتدخلات الهادفة لتحسين الخدمات المقدمة من البلديات وزيادة الاستدامة المالية للبلديات المستهدفة وربطها مباشرة باحتياجات وأولويات المواطنين وكذلك لزيادة انخراط المواطنين بأنشطة البلديات وتمكينهم من الوصول للمعلومات الخططية والبرامجية للبلديات، وصولاً لشراكة كاملة بين الطرفين.

وقامت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر ممثلة بمديرها التنفيذي الأستاذ خالد شناعة وطاقم المشروع بعدد من الزيارات للبلديات، وتم عقد سلسلة مكثفة من اللقاءات شارك فيها من كل بلدية: رئيس البلدية، وطاقمها الإداري، والعلاقات العامة فيها، إضافة إلى طاقم مكتب الجنوب في مشروع مجتمعات مزدهرة؛ للحديث عن الأنشطة والأفكار التي سيتم تنفيذها في هذه المناطق، والتي من شأنها أن تساعد على بناء قدرات المجالس البلدية وزيادة ثقة الجمهور بالبلديات، إضافة إلى بحث خطوات تعزيز انخراط الشباب في الشأن العام والمشاركة المجتمعية من خلال إنشاء مجالس شبابية في البلديات، وتفعيل دور المجالس الشبابية القائمة منها.

كما قام طاقم الجمعية بعدد من الاجتماعات مع شركاء المشروع في كل من: مديرية الحكم المحلي في محافظتي بيت لحم والخليل، ومركز نسوي الخضر، والمركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، ومركز بيت الطفل الفلسطيني.

يشار الى ان البلديات المستهدفة في مشروع الجمعية هي 15 بلدية في جنوب الضفة الغربية: بلدية بيت لحم، والخضر، والعبيدية، وتقوع اضافة الى بلدية حلحول، دورا، بني نعيم، إذنا، بيت أولا، سعير، تفوح، الشيوخ، خراس، الظاهرية، نوبا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018