الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس... والانتخابات

نشر بتاريخ: 17/05/2023 ( آخر تحديث: 17/05/2023 الساعة: 13:34 )

الكاتب: حمادة قراعين



يقولون عكس ما يفعلون .. ويتغنون بما لا يطبقون .. هم جالسون في افخم فنادق الخليج .. وعلى سواحل بحار تستضيفهم .. ومن ابراجهم العالية يخونون ويصدرون شهادات الوطنية على مزاجهم ورغباتهم واهدافهم ..
نحن هنا نفتخر بالديمقراطية ونمارسها وعلى كافة الاصعدة .. والتي كان آخرها انتخابات بعض الجامعات الفلسطينية حيث فاز فيها من فاز وهنا لايهم من فاز بل المهم انه تم ذلك بدعم ومباركة المؤسسة الرسمية ودون تدخل يؤثر على النتائج .. لكن للاسف ان قادة حماس الذين تركوا هموم الشعب خلف ضهورهم ويعيشون بذخ العيش بالخارج .. هم انفسهم نراهم اليوم يتغنون بفوز الحركة الاسلامية ويعتبرون ذلك نصرا كبيرا .. بينما هم في غزه مثلا يمنعون اجراء اي انتخابات خاصة على صعيد المنظمات الشعبية والطلابيه والنقابات .. والاغرب من ذلك انهم يبررون ذلك بفتاوي ديينه تناسب سياستهم وتوجهاتهم التي لاتم للاهداف الوطنية الفلسطينية ..
وهم بذلك يتجارون بنجاح الفضل به يعود لمساحة الديمقراطية التي توفرها السلطة لكل القوى والاحزاب والمؤسسات الفلسطينية ..
ليتهم يدركون اننا شعب واعي ومثقف ونعرف تماماً اهداف واساليب حماس بالتعاطي مع الشأن الفلسطيني .. وليتهم يتوقفوا عن التغني والاشادة بنتائج انتخابات خارج غزه بينما يمنعونها في غزه ويجرمون كل من يطالب بها بل ويعملون حتى على الغاء الفكرة .. حماس في غزه مازالت تمارس سياسة القبضة الحديديه مع الاهل هناك ويمنعون اي شكل ديمقراطي او اي ممارسة ديمقراطية انسجاماً مع سياستهم التي لاتمت للقضية بصلة !