الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس وديننا الاسلامي

نشر بتاريخ: 16/01/2016 ( آخر تحديث: 16/01/2016 الساعة: 10:09 )

الكاتب: اسامة القواسمي

الشعب الفلسطيني شعب مؤمن بفطرته، مسلمين كنا أو مسيحيين، وما يجمعنا المواطنة المرتبطه بفلسطين والهوية الوطنية، وتعلمنا منذ طفولتنا تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف، ومن أبجديات ما تعلمنا الاخلاق والقيم، ونذكر المتناسين بقول الرسول محمد عليه الصلاة والسلام "انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق"، ومن أبجديات القيم والاخلاق الاسلامية، نبذ الخلافات والتعالي عن الجدل، نبذ الفتن والتعالي والابتعاد عن مواطن الخلافات، نبذ التخوين والتكفير والتعالي عن صغائر الامور، نبذ الفرقه والانقسام والتعالي عن الخلافات، فديننا دين محبة واخاء ووحدة ورقي واخلاق حميده، فقال الله في محكم تنزيله "وعباد الرحمن اللذين يمشون على الارض هونا، واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما"، وهو القائل ايضا "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا" ويقول محمد عليه الصلاة والسلام" ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء" صدق الله العظيم وصدق رسوله.

ومن يراقب سلوك حماس التي تدعي أن الاسلام دينها، والرسول قدوتها والقران دستورها، سيصاب بصدمة عندما يعرف الحقيقه المرة، فهي تصر على الخلافات والجدل العقيم، وتسعى لاشاعة الفتن وتبحث عن مواطن الخلافات وتصعدها، لا يخلو خطابا من خطابات قياداتهم الا وخونوا وكفروا الاخرين، تصر على الانقسام والفرقه وترفض الوحدة ، ولا تستشعر معاناة الناس والالمهم، بل تتخذ من تلك المعاناة ذريعة لتحقيق أهدافها الحزبية.

اذكر حماس بأن الشعب الفلسطيني لم يعرف الانقسام طيلة خمسة الاف سنة، وعندما ظهرتم قسمتموه لاول مرة......لماذا؟ هل اتيتم بدين جديد مثلا فقسمتم الشعب الى مؤمن وكافر؟ ولماذا تصرون على انقلابكم وترفضون الوحدة؟ هل اذلال الناس والمتاجره بمعاناة الاطفال والشيوخ والطلبه والمرضى يسعدكم؟ مذكرا حماس ايضا بقول الله تعالى مخاطبا نبي الامه "وما ارسلناك الا رحمة للعالمين" ...

الحقيقة انكم اتيتم بفكر جديد ليس له علاقة بديننا، فالدين الاسلامي اعظم واكبر وأرقى، وحاشى لله أن تكون تصرفاتكم لها علاقة من قريب أو بعيد باخلاق ديننا الذي نجب، وانما انتم تأخذون من ديننا غطاء فقط لماربكم الحزبية، والا ما الذي دفعكم الى القتل والتعذيب؟ ما الذي يدفعكم الى التمسك بالانقسام ؟ ما الذي يدفعكم بالرقص على وتر التحالفات المتناقضة يمينا ويسارا حتى كشف امركم وبانت عورتكم؟ ما الذي دفعكم الى نقض كل عهد عاهدتموه مع حلفائكم؟ او لم تتحالفوا مع فتح في انتفاضة الاقصى ومن ثم غدرتموهم وقتلتم خيرة قياداتها؟ او لم تتحالفوا مع سوريا ومن ثم غرزتم خنجركم المسموم في ظهرها؟ او لم تتحالفوا مع ايران وانقلبتم عليها وتبحثون الان عودة لها ولكن الطريق صعب؟ او لم تقسموا عند ستار الكعبة بأن الوحدة الفلسطينية مقدسة ومن ثم نقضتم قسمكم ؟ او لم توافقوا على احياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات وقمتم بليل بتفجير المنصه وبيوت قيادات فتح؟ اولم تعتقلوا كل قيادات حركة فتح وعذبتموهم بطريق وحشيه لا يقبلها ضمير ولا دين ولا اخلاق؟ اولا ترون حاجة الناس لفتح معبر رفح وترفضون كل مبادرة لفتحه؟

انصحكم بأن تعيدوا قراءة سيرة سيد الثقلين محمدا عليه الصلاة والسلام مرة اخرى......انصحكم ان تعودوا لرشدكم والى مبادىء وابجديات ديننا الاسلامي الحنيف......لعل وعسى أن يخرج منكم رجلا ويقول كلمة حق.....