الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

(كوميديا) اليافطات الإعلانية والوعي الغائب

نشر بتاريخ: 13/05/2016 ( آخر تحديث: 13/05/2016 الساعة: 09:50 )

الكاتب: ماهر حسين

اليوم سأكتب عن ظاهرة (اليافطات) في غزة هاشم ... لن أطيل عليكم ..ولست بحاجة للشرح التفصيلي للموقف وللرأي ..ولستم أصلا" بحاجة لشرحي أو للرأي الذي سأقول ...بالنسبة لي فقط أريد من القارئ الكريم أن يفكر ويبحث ويتأكد مما قد أشير إلية أو أحاول التأكيد عليه .

لن أتحدث اليوم معكم عن تزايد ظاهرة الإدمان، ولكن يمكن لكم التأكد مما أقول ومما أكتب ...لن أتحدث عن ظاهرة الإنتحار في غزة ولكن أرجوكم إذا كنتم تحبون غزة وتقدرون أهلها فتأكدوا مما أقول ...الطلاق ...تراجع القيم ...أثرياء الحصار ...تصفية الحسابات ..بيع الأراضي الحكومية والسيطرة على أراضي الغير بالقوة ..كل ذلك يحصل والمطلوب منكم التأكد .

كل ما سبق وأكثر يحصل في زمن الحكم (الرباني) الحمساوي الإخواني .

هل تتفق الظواهر المخيفة في غزة والواقعة تحت حكم حماس مع ( الحكم الرباني )؟؟؟ لا أدري ولكني وكما أراه هو حكم بشري لا يجب أن نقوم بربطه بالله عز وجل أو بالدين ...ويجب أن تتوقف حماس عن محاولات تضليل العقول بمنطق أنها (ربانية) وبمنطق أنها (إسلامية) فهذا تضليل وتغييب للوعي .

كما أسلفت سأتحدث عن اليافطات ...وقد أسميتها (كوميديا اليافطات ) لأنها كوميديا سوداء من إخراج قيادات حماس التي تحكم غزة بالقوة ....

لقد لفتت نظري إبداعات حماس في( كوميديا ) اليافطات ...منذ أن شاهدت إعلانات ويافطات تحمل صور مجموعة من الزعماء وتظهر بالصور القدس ومعها تعليق (قادمون ) أو (القدس تنتظركم) شيئ من هذا القبيل ..شيئ مضحك فبمجرد أن تنظر إلى اليافطات او الإعلانات تشعر بمأزق حماس وبمدى الإنحطاط السياسي الذي وصلت له نتيجة عدم الخبرة السياسية وعدم التفريق بين الجماعة ومصالحها وبين القضية الفلسطينية .

لاحقا" لذلك ظهرت بوسترات كبيرة أو حتى مجسمات لرجل أعمال قطري في ظاهرة عجيبة وغير مسبوقة حيث كان وكما يبدو إسماعيل هنية يحضنه أو يبايعه أو يقبله لا أدري ولكنه بحق شيئ مضحك .

قد تعودنا على ذلك من حمـــاس ...تعودنا على هذه الكوميديا المضحكة عندما يرغبون بالتعبير عن مواقفهم ..هذ تتذكرون صور الدكتور مرسي وصور الإمام حسن البنا وصور سيد قطب وشعارات الإخوان ..في ليلة واحدة وبمجرد لقاء حركة حماس مع المخابرات المصرية منذ شهر تم إزالة كل الصور والشعارات أو لنقل أغلب الصور والشعارات الخاصة بالإخوان المسلمين وقيادات الإخوان !!!

عجيب وغريب وإنقلاب على النفس بطريقة مضحكة .

هي( الكوميديا ) التي تعبر عن تناقضات حماس وعن ضعف قياداتها وسوء إدارتها لحماس نفسها ..لقد تحولت حماس الى تناقض مضحك في كل ملف وفي كل مجال وما موضوع اليافطات والإعلانات والمجسمات والبوسترات سوى (كوميديا سوداء تعبر عن فراغ يعيشه قيادي حماس ) وقد استمرت مهزلة اللوحات الإعلانية واليافطات المدفوعة الأجر أخيرا" بشي مضحك يسيئ للقيادة الفلسطينية مستغلين مشاعر أبناء شعبنا مع الأطفال المحروقين وللأسف ..فقط أقول وببساطة إن هذه اليافطات والإعلانات تؤكد مأزق حماس وتؤكد عزلتها وتؤكد جهلها في شعبنا ولقد رد عليهم والد الأطفال بمبادرة رائعة من تلفزيون فلسطين بإدارته الواعية للحدث ..انقلب السحر على الساحر بمجرد حديث والد الأطفال وازالت حماس اعلانتها وشعارتها ويافطاتها وكما هي العادة .

نناشد الأخلاق في حماس ونناشد القيم لدى البعض في حماس ونناشد فلسطين في حماس إن كانت فلسطين حاضرة لديهم ...لنتوقف عن هذه الجهالات ولنفكر بشعبنا في غزة ..لنفكر بالتعاون من أجل شعبنا هناك ..ندعو حماس من جديد...

لتسليم المعابر....

وندعوها لتسهيل عمل الحكومة الفلسطينية في غزة ليتم تحسين شروط الحياة هناك وبسرعة ..

وندعوها للتخلص من تبعيتها للإخوان المسلمين وللإنضمام فورا" لمنظمة التحرير الفلسطينية بلا شروط ...

كما نؤكد دعوتنا لحماس بضرورة الموافقة على اجراء انتخابات تكون مخرجنا من الإنقسام والإنفصال .