معهد فلسطين للدراسات ينظم زيارة تنسيقية إلى مركز المستقبل

نشر بتاريخ: 02/12/2019 ( آخر تحديث: 02/12/2019 الساعة: 10:49 )
معهد فلسطين للدراسات ينظم زيارة تنسيقية إلى مركز المستقبل
رام الله - معا - نظم معهد فلسطين للدراسات الاستراتيجية اليوم زيارة تنسيقية إلى مركز المستقبل للدراسات.
وضم وفد المعهد الأستاذ إياد الشوربجي رئيس المعهد، والأستاذ عبد الله العقاد والأستاذ رامي الشقرة، والأستاذ عبد الرحمن صالحة، فيما كان في استقبالهم د. حاتم أبو زايدة مدير مركز المستقبل للدراسات.
من جهته رحب أبو زايدة بوفد المعهد وأشاد بدوره في إثارة القضايا المؤثرة في الشارع الفلسطيني ومناقشة تداعياتها على القضية الفلسطينية من خلال أنشطة المعهد النوعية، والتي ينفذها بشكل دوري من حلقات نقاشية وورش عمل وأيام دراسية ومؤتمرات يشارك فيها عدد كبير من النخب السياسية الوطنية والاسلامية.
وأطلع أبو زايدة الوفد الزائر على آليات العمل في مركز المستقبل وطبيعة البرامج والأنشطة النوعية التي نفذها المركز خلال السنوات الماضية، اضافة إلى رؤية المركز المستقبلية.
من جانبه أوضح الشوربجي أن الزيارة تأتي في سياق تعزيز دور مراكز الدراسات والمعاهد البحثية في خدمة القضية الفلسطينية وتحقيق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أهمية تحقيق تكاملية بين أنشطة مركز المستقبل للدراسات ومعهد فلسطين خلال الفترة المقبلة.
وأكد الشوربجي أهمية التنسيق والتعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات والكفاءات بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، مقترِحا العمل وفق آليات تنسيقية وتنفيذ عدد من البرامج والمشاريع المشتركة.
كما أكد الطرفان على ضرورة فتح الآفاق لتطوير أنظمة العمل وتبادل المعلومات البحثية والفكرية ذات الاهتمام المشترك.
يشار إلى أن معهد فلسطين للدارسات الاستراتيجية مؤسسة بحثية تُعنَي بالدراسات والتقارير الاستراتيجية وعقد اللقاءات التفاكرية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والقانونية، وتقديمها للرأي العام وصناع القرار.