Advertisements

مجلس تنظيم قطاع المياه يناقش مع مزودي الخدمة نتائج مؤشرات أداء 2018

نشر بتاريخ: 15/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 03:59 )
مجلس تنظيم قطاع المياه يناقش مع مزودي الخدمة نتائج مؤشرات أداء 2018
رام الله- معا- نظم مجلس تنظيم قطاع المياه، وعلى مدار يومين متتاليين، ورشة عمل لعرض ومناقشة مسودة "نتائج مؤشرات الأداء للعام 2018"، حيث جرى عرض ومناقشة المؤشرات الفنية والمالية وجودة المياه والنوع الاجتماعي إضافة إلى مؤشرات الصرف الصحي، وذلك بهدف مراجعتها ومناقشتها بحضور ممثلين عن سلطة المياه ووزارة الزراعة، إلى جانب عدد كبير من البلديات ومقدمي خدمات المياه والصرف الصحي في مختلف المحافظات.
وبين م. محمد الحميدي المدير التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع المياه، أن الهدف الأساسي من عرض مؤشرات الأداء هو العمل على تحسين جودة خدمة المياه المقدمة للمواطن ووضع أولويات تدخل الجهات ذات العلاقة، فيما يعمل المجلس الآن على مراقبة 80 مقدم خدمة في الضفة وغزة، يقدمون خدمة لحوالي 80% من السكان، موضحا أن قاعدة البيانات المتصلة بشبكة البنك الدولي العالمية (IBNET)؛ تسهم في تتبع تطور أداء مقدمي خدمات المياه والصرف الصحي ومقارنة أدائهم مع ذاتهم ومع مقدمي الخدمات في الوطن والعالم.
وتندرج تقارير مؤشرات الأداء ضمن دور المجلس في مراقبة تقديم الخدمات من خلال جمع المعلومات وتحليلها ودراسة مؤشرات الأداء لدى مقدمي خدمات المياه للعمل، وذلك بهدف تحسينها ورفع مستوى الخدمة من خلال وضع الخطط والإشراف على تنفيذها.
وقد قام فريق العمل من مجلس تنظيم قطاع المياه بعرض بيانات مقدمي الخدمات الفنية والمالية وبيانات الجودة ومؤشرات النوع الاجتماعي، حيث تمت مناقشتها مع أصحاب العلاقة المشاركين، والاستماع لوجهات نظر مختلفة من كافة المشاركين حول الدروس المستفادة حتى الآن من هذه المؤشرات وتبادل الخبرات مع مزودين آخرين.
وتشمل المؤشرات الفنية معدل استهلاك الفرد والمياه غير المحاسب عليها والمؤشرات المالية مثل معدل سعر البيع والتحصيل ونسبة الكفاءة التشغيلية، بالإضافة إلى المؤشرات التي تتعلق بجودة الخدمة مثل جودة نوعية المياه و نسبة التلوث و مؤشر إنتاجية الموظفين.
وسيعقد المجلس خلال العام الجاري عددا آخر من ورش العمل حول تعرفة المياه وذلك بعد صدور نظام التعرفة، إضافة إلى الحوكمة واسترداد التكاليف ومراقبة العمليات التشغيلية.
Advertisements

Advertisements