محافظ جنين يلتقي مجلسي العرقة ونزلة الشيخ زيد

نشر بتاريخ: 22/01/2020 ( آخر تحديث: 22/01/2020 الساعة: 17:44 )
محافظ جنين يلتقي مجلسي العرقة ونزلة الشيخ زيد
جنين- معا- اطلع محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الأربعاء، على سير ونشاطات مديرية عمل جنين، خلال استقباله مدير المكتب موفق قبها، ومدير التشغيل ياسر البزور ، ومنسق التشغيل سلطان جمعة ، ومدير التفتيش حسين حمدان.
من جانبه استعرض مدير المكتب موفق قبها الخطة الاستيراتيجية لوزارة العمل وتنظيم هذا القطاع وحماية القضايا العمالية بعدالة. مشيرا الى الانجازات التي تنفذها المديرية وتتضمن الجولات التفتيشية لــــ نحو 1950 منشأة وورشة عمل للتأكد مدى مطابقتها لشروط السلامة العامة المهنية. إضافة الى اللقاءات التوعوية التي تقوم بها طواقم المديرية فيما يخص القضايا العمالية بموجب قانون التشغيل الفلسطيني. وأضاف أن المديرية تتلقى العديد من شكاوي من العاملات خاصة ، لمطالبة أرباب العمل تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور للعيش بكرامة.
من جهته ثمن المحافظ جهود التي تقوم بها المديرية في متابعة القضايا العمالية وفق القانون الفلسطيني، داعيا في هذا الاطار لتشكل رأي عام حول لقضايا العمال مع الجهات ذات العلاقة في وزارة العمل ونقابة العمال، والنقابات المهنية ووسائل الاعلام والمؤسسات العاملة بهذا القطاع.
كما تباحث الطرفان العمل على استهداف الأيدي العاملة المهرة ذات الجودة المهنية الملائمة لاحتياجات سوق العمل، ضمن برامج التدريب المهني التقني لرفد سوق العمل تشكل عامل اقتصادي لدفع عجلة النمو في المحافظة.