الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة العدل العليا تنظر اليوم في قضية منع إمام مسجد عمر في بيت لحم من الخطابة ووقف راتبه

نشر بتاريخ: 22/10/2005 ( آخر تحديث: 22/10/2005 الساعة: 09:24 )
بيت لحم- معا- تعقد محكمة العدل العليا الفلسطينية في مدينة غزة اليوم جلستها الثانية للنظر في قضية الشيخ ماهر عساف إمام وخطيب مسجد عمر بن الخطاب في محافظة بيت لحم الذي تعرض لاجراءات من قبل وزارة الاوقاف الاسلامية تمثلت في منعه من الخطابة ووقف راتبه ونقله وإعطاءه إنذاراً نهائياً.

ووصف عساف هذه الاجراءات بأنها غير قانونية موجها الاتهام الى "جهات حزبية متنفذة في دائرة أوقاف بيت لحم" قائلا: ان تلك الجهات قامت بالتآمر عليه واتهامه باتهامات وافتراءات باطلة، وقامت بعمل دسائس وتزوير أوراق حتى يتم إبعاده وإسكات صوته وذلك من اجل أن تتم السيطرة على المسجد الرئيسي لتصبح المساجد ومنابرها ضمن حسابات الأحزاب حسب أقوال عساف.

ويؤكد الشيخ ماهر عساف أنه يحافظ في خطبه ودروسه الدينية على الخطين الديني والوطني الداعيين للوحدة الوطنية ورص الصفوف، والبعد عن الغلو والتشدد ومحارية الفساد.

ويتمتع عساف باحترام في صفوف المسلمين والمسيحيين في بيت لحم على حد سواء وقد قامت جموع غفيرة من اهالي بيت لحم ومن رواد مسجد عمر بن الخطاب بمناشدة الرئيس محمود عباس لإعادة الشيخ ماهر لموقعه.

يشار الى أن مركز حقوق الإنسان الفلسطيني كان قد رفع قضية الى محكمة العدل العليا ضد وزارة الاوقاف الاسلامية لمطالبتها بالتراجع عن القرارات الصادرة بحق الشيخ ماهر عساف إمام مسجد عمر السابق في بيت لحم.