اسرائيل تعلن تعاونها مع السلطة لمكافحة كورونا

نشر بتاريخ: 05/03/2020 ( آخر تحديث: 05/03/2020 الساعة: 16:18 )
اسرائيل تعلن تعاونها مع السلطة لمكافحة كورونا
بيت لحم- معا- أعلنت إسرائيل عن تعاونها مع السلطة الفلسطينية في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أن عينات فحص للفايروس من مستشفيات الضفة الغربية قد تم إجراؤها في إسرائيل إضافة إلى إجراء تدريبات مشتركة مع فرق طبية فلسطينية وإسرائيلية.

وذكر موقع "واللا" العبري، أن 250 مجموعة اختبار لتشخيص فيروس كورونا تم نقلها على مدار الأسبوعين الماضيين من إسرائيل إلى السلطة الفلسطينة، بواسطة منسقة شؤون الصحة في وحدة تنيسق أعمال الحكومة الإسرائيلية داليا باسا.
وأضاف الموقع، أنه تم تنسيق تدريبات مشتركة مع فرق طبية فلسطينية وإسرائيلية من أجل الدراسة المهنية على الفيروس، ووقاية الطواقم الطبية وفحص الأشخاص المشتبه في أنهم يحملون الفيروس.

وقالت إسرائيل إنها تنشر على المنصات الرقمية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربية، تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية حول الوقاية والحماية من انتشار الفيروس وطرق التعامل مع العدوى.

ونقل "واللا" عن باسا قولها إن التعاون في مجال مكافحة فيروس كورونا سيتواصل مع السلطة الفلسطينية من خلال التدريبات الطبية للموظفين الفلسطينيين وكذلك نقل المعدات الطبية إلى النظام الصحي الفلسطيني، لأن في ذلك مصلحة للإسرائيليين أيضا لمنع انتشار المرض الساري.

وذكرت وزير الصحة الفلسطينية مي كيلة في مؤتمر صحافي في بيت لحم اليوم أن فرق طبية خاصة قد تم تدريبها في مستشفى شيبا الاسرائيلي للتعرف على الفحوصات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا.