الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول: الأمن الغذائي تحت السيطرة ولا داع للهلع

نشر بتاريخ: 08/03/2020 ( آخر تحديث: 08/03/2020 الساعة: 16:53 )
مسؤول: الأمن الغذائي تحت السيطرة ولا داع للهلع
الخليل - معا - قال رئيس نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل زياد السعيد، ان كميات المواد الغذائية الموجودة في مستودعات تجار المواد الغذائية كافية وبكميات كبيرة خاصة المواد الأساسية وفي كافة المدن الفلسطينية.

وطمأن السعيد الجمهور، بعدم وجود احتكار لأي سلعة سواء كانت أساسية أو مكملة لدى أي تاجر، مشدداً على أن كافة الأسعار الاسترشادية سيتم الإعلان عنها في وقتها بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني.

كما وطالب رئيس نقابة تجارة المواد الغذائية جمهور المواطنين بعدم الانجرار وراء الشائعات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص نقص السلع والمواد الغذائية أو رفع أسعارها. وعلى المستهلك شراء ما يحتاجه من سلع ومواد غذائية دون الخوف من أي شيء.

وفي ذات السياق، أكد ماهر القيسي مدير مديرية وزارة الاقتصاد في محافظة الخليل، على أن طواقم حماية المستهلك التابعة للوزارة تعمل على مدار الساعة وبالتعاون مع كافة الجهات ذات الاختصاص لضمان توفر المواد الغذائية الأساسية وضمان أسعارها، بناء على تعليمات وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، مشيراً الى أن الوزارة تعمل جنباً الى جنب مع نقابة تجارة المواد الغذائية بهدف منع احتكار أي سلعة أو رفع أسعارها.

وطالب القيسي المواطنين بعدم الهلع في شراء السلع والمواد الغذائية، لأنها متوفرة وبكميات جيدة، وفي حال قيام أحد التجار أو الباعة برفع سعر أي سلعة كانت عليهم التواصل معنا على الرقم المجاني (129) .

كما وأكد القيسي، على أن مواد التعقيم المصنعة محلياً متوفرة بكميات كبيرة، ومن خلال التعاون مع وزارة الصحة فقد تم إعطاء بعض المصانع في المحافظ وعددها أربعة إنتاج هذه الكميات بشرط الالتزام بالمواصفات المطلوبة على أن تقوم وزارة الصحة بسحب عينات للتأكد من ذلك.

وتابع: طالبنا أصحاب هذه المصانع بضمان عدم رفع أسعارها، والذين أبدوا مشكورين حرصهم على تقديم المعقمات وفق المواصفات المطلوبة وبالأسعار ذاتها.

كما حذرت حركت فتح ، الذين استغلوا هذا الظروف العصيبة التي نمر بها، وطالبت التجار والباعة بعدم رفع الأسعار.

وقال أمين سر إقليم الخليل عماد خرواط:" إننا في حركة فتح سنحاسب وسنلاحق كل شخص سولت له نفسه استغلال هذه الظروف، ولن نتوانى في ملاحقة ومحاسبة هذه الفئة وسنضرب بيد من حديد، وليكن هذا الإنذار النهائي لكل من سولت له نفسه ان يتلاعب بظروف المواطنين من اجل مصلحة شخصية او منفعة مادية".

وأشاد خرواط بنقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل على دورهم في الحفاظ على الأمن الغذائي، وشاكراً كافة التجار الملتزمين بتقديم السلع الجيدة وبسعرها الحقيقي.