الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

محافظة الخليل والاقتصاد الوطني تحددان سعر كيلو الخبز بأربعة شواقل ونصف وتتوعدان بمحاسبة المخالفين

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 15:50 )
الخليل- معا- عقد مكتب محافظة الخليل ومكتب وزارة الاقتصاد الوطني سلسلة اجتماعات مع أصحاب المخابز في المحافظة, بحضور ممثل المحافظة د. رفيق الجعبري وماهر القيسي نائب مدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني وأمجد قباجة رئيس قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني.

وتناولت هذه الاجتماعات, قضية الالتزام بالتسعيرة الحكومية ليكون الخبز الجاهز بسعر أربعة شواقل ونصف لكل كيلو غرام, وبعد الاستماع إلى تحفظات أصحاب المخابز وبحث الارتفاع المطرد لأسعار الطحين في الأسواق وحساب التكلفة لكل كيس طحين, ومع أخذ كافة الجوانب الاقتصادية لهذا الموضوع, تم الاتفاق على ما يلي:

أولاً: يلتزم أصحاب المخابز ببيع كيلو الخبز بسعر 4.5 شيكل حسب القانون وحسب التسعيرة الحكومية.

ثانياً: تعلق يافطة كبيرة وفي مكان ظاهر داخل المخابز لبيان سعر الكيلوغرام في المخبز وبالسعر المتفق عليه في البند الأول.

ثالثاً: وضع "ليبل" ملصق لبيان اسم المخبز والوزن والسعر باللغة العربية عن كل ربطة خبز.

رابعاً: بيع ربطة الخبز بوزن 900 غرام وتوزيعها على المحلات بسعر أربعة شواقل لتباع بسعر 4.5 شيكل في المحلات مع بيان السعر والوزن على كل ربطة.

وبناءً على ما تقدم, فإن أي صاحب مخبز أو صاحب محل تجاري لا يلتزم بما تم الاتفاق عليه, يعرض نفسه للمساءلة القانونية والمخالفة المادية حسب ما نص عليه القانون في مثل هذه الحالات.

وستقوم المحافظة ووزارة الاقتصاد الوطني, بمراقبة تنفيذ هذا الاتفاق ومخالفة أي شخص لا يلتزم بما جاء فيه, وتهيب بالمواطنين توخي الحيطة والحذر والتأكد من أن وزن ربطة الخبز وسعرها كما هو متفق عليه.