عشراوي تنعى استاذ الفيزياء رمزي ريحان

نشر بتاريخ: 23/03/2020 ( آخر تحديث: 23/03/2020 الساعة: 17:08 )
رام الله- معا- نعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، الى شعبنا في الوطن وأماكن اللجوء والمنافي استاذ الفيزياء رمزي ريحان، عميد كلية العلوم ونائب رئيس جامعة بيرزيت للتخطيط والتطوير، وتقدمت من اسرته وذويه ومحبيه بخالص مشاعر العزاء والمواساة القلبية الصادقة.

وقالت في بيان صحفي لها، اليوم الاثنين:" لقد فقدت فلسطين معلما بارزا في علوم الفيزياء وملحنًا وعازف بيانو وشاعرا، عمل دون كلل في الارتقاء بالواقع الاكاديمي وحماية العملية التعليمية حيث كان من أوائل الداعين إلى تحويل كلية بيرزيت إلى جامعة، لتصبح أول جامعة فلسطينية تقام على أرض الوطن".

ولفتت عشراوي إلى مساهمات ريحان وتاريخه المهني الغني والقيم حيث كان عضواً مؤسساً في المجلس الفلسطيني للتعليم العالي في عام 1977، وشارك في العديد من المشاريع الريادية مع وزارة التربية والتعليم العالي وألف كتاباً تحت عنوان "إثني عشر قطعة بيانو"، من إصدار معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى/ جامعة بيرزيت.

وأعربت عشراوي في ختام بيانها عن ألمها لفقدانها زميل وصديق عزيز وانسان مميز، وأضافت:" سأفتقده كثيرا فلقد كانت حياته مليئة بالعطاء والتميز وجمعتني به زمالة وصداقة حميمة حيث عملنا معا في جامعة بيرزيت".