الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الهيئات المحلية تدعو السلطة لمنع استيراد المفرقعات والألعاب النارية

نشر بتاريخ: 23/10/2005 ( آخر تحديث: 23/10/2005 الساعة: 13:31 )
خانيونس-معا- أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية اسامة الفرا على ضرورة تشديد الرقابة على محلات بيع الألعاب النارية والمفرقعات التي يستخدمها الأطفال والصبية خلال شهر رمضان المبارك بشكل خاص مما يؤثر على اداء العبادات كما انها تحدث إصابات في صفوف المدنين.

ودعا الفرا خلال بيان وزعه المكتب الاعلامي على الصحافيين المواطنين والتجار وكافة مدارس ووسائل الإعلام وأئمة المساجد بضرورة تسليط الضوء على مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات لما تسببه من أخطار كبيرة على الأنفس والممتلكات والأموال.

وأشار الفرا الى مخاطر المفرقعات على البيئة وما تسببه من تلوث بيئي من جراء الأدخنة المتصاعدة والشظايا المتطايرة وبقايا هذه المواد الضارة إلى جانب التلوث الضجيجي .

وطالب الفرا كافة الجهات المختصة بالتعاون التام للقضاء على هذه الظاهرة وإبلاغ الجهات المختصة بوجود المفرقعات والألعاب النارية في المحلات التجارية أو غيرها للحد منها والقضاء عليها داعيا السلطة الى اتخاذ قرار يقضى بتكليف أقسام الصحة بالبلديات بتشديد الرقابة على تلك المفرقعات ومخاطبة وزارة الداخلية وسلطات الجمارك لمنع استيراد المفرقعات والألعاب النارية للحد من خطورتها وتأثيرها على المجتمع.