الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسرحية حنين البحر تحصل على جائزة أفضل عرض مسرحي في بوخارست برومانيا

نشر بتاريخ: 25/10/2005 ( آخر تحديث: 25/10/2005 الساعة: 21:21 )
بيت لحم - معا - حازت مسرحية حنين البحر على جائزة افضل عرض مسرحي في اول مهرجان دولي لمسرح الطفل في مدينة بوخارست برومانيا ، وقد شارك مسرح الحارة من مدينة بيت جالا بهذه المسرحية التي تحمل رسالة من أطفال فلسطين لأطفال العالم بعدم التخلي عن أحلامهم والتمسك بالأمل من اجل تحقيق أهدافهم للوصول إلى مستقبل أفضل وبناء شخصية قيادية واثقة بقراراتها رغم كل التحديات والصعاب.

واوضحت مارينا برهم ان أفرادا من الجالية الفلسطينية حضروا العروض التي قدمتها الفرقة في رومانيا، كما ان السفير الفلسطيني في رومانيا السيد فؤاد البيطار قد اقام احتفالا بطاقم المسرحية لنيلهم الجائزة.

واضافت برهم ان مسرح الحارة سيقوم بجولة عروض لمسرحية حنين البحر في مصر والاردن خلال شهر شباط 2006
بقي ان نذكر ان المسرحية من إخراج رائدة غزالة،و تمثيل: نقولا زرينة، سامي المتواسي، ربى صبحي ، بوسيه ستينهولم، رولف هولمغرين، ولورانس بلامريدج. و موسيقى: بوسيه ستينهولم،و إدارة إنتاج مارينا برهم.


من جهة ثانية اشارت برهم الى انه لقد تم تسجيل مركز الحارة للمسرح والفنون كمؤسسة غير ربحية من وزارة الثقافة والداخلية الفلسطينية في شهر أب 2005 تحت رقم تسجيل 123/ب/100/ 2005 و مقرها شارع النزهة في مدينة بيت جالا. حيث تم اعتماد اعضاء هيئة تاسيسية مكونة من السيدات والسادة: مارينا برهم، نقولا زرينة، محمد عواد، ربى صبحي، عصام رشماوي، غادة حزبون، رائدة غزالة، عبير المصو، فيفيان صنصور، جيهان زيدان، ، الياس الحزين ، حيث ستقوم الهيئة التأسيسية بمقام الهيئة الإدارية لحين انتخاب هيئة إدارية جديدة.