الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "شارك" الخليل ينظم العديد من الأنشطة

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 14:33 )
الخليل - معا - نظم مركز تنمية مواهب جيل المستقبل "شارك" التابع لبلدية الخليل العديد من الأنشطة في الضاحية الجنوبية من مدينة الخليل, وقام بعمل أنشطة في أسبوع الطفل الفلسطيني، ونفذ ورش عمل عن حقوق الطفل.

وتناولت هذه الورش, الحقوق الأساسية للطفل مثل الحق في التعليم والحق في اللعب, كما تم تناول موضوع حقوق الطفل في الإسلام, وأن الإسلام أعطى الحقوق الأساسية للطفل وبعدها تم عمل ورشة رسم عن ذلك، وأقام المركز يوم فرح ومرح للأطفال في ملعب مدرسة الزهراء.

ونظم المركز, بالتعاون مع مؤسسات الضاحية الجنوبية وقوات التواجد الدولي TIPH ورشة عمل عن الاحتياجات الأساسية للضاحية الجنوبية, وذلك بحضور المؤسسات والمجتمع المحلي والسلك التعليمي في المنطقة, وأظهرت هذه الورشة الاحتياجات الأساسية للمنطقة من حيث التعليم والترفية وحاجات المياه.

كما نظمت بالتعاون مع مركز ابن باز الخيري, معرض كتاب الحب والفداء لخير الأنبياء تناول المعرض ثلاث مواضيع أساسية, وهي معرض الكتاب ومعرض الشريط الإسلامي ووثيقة الشجب والاستنكار للرسوم المسيئة للرسول "صلى الله علية وسلم" من قبل الصحف الدنماركية, بالإضافة إلى ورش الرسم الموجهة للأطفال والتي تناولت الأذكار اليومية الورادة عن الرسول الكريم (ص), كما تخلل المعرض العديد من الندوات والمداخلات التي تتحدث عن المهارات الحياتية التي يجب أن يتمتع بها المسلم، وتم توزيع مسابقة دينية لرواد المعرض, وزار هذا المعرض أكثر من 1000 مواطن.

ونظم المركز, وبالتعاون مع لجنة إقليم الخليل دورة لتجويد وتحفيظ القرآن الكريم, حيث شارك في هذه الدورة حوالي 28 طالبة من مدارس الضاحية الجنوبية.

واختتم المركز دورة الدراما للفتيات, والتي نفذت بالتعاون مع مؤسسة "أنيرا" وشارك في هذه الدورة حوالي 22 طالبة, تناولت الدورة العديد من المواضيع في تنفيذ الأنشطة والفعاليات في المخيمات الصيفية.

ومن جهة أخرى, اختتمت دورة حقوق الطفل بالتعاون مع مؤسسة بيالارا بمشاركة 17 فتاة, وسيستمر المركز في برنامج جسور التعليمي ودورات الحاسوب ودورات الرسم ودورات التقوية لطلاب التوجيهي بالإضافة إلى عروض الأفلام الثقافية وعمل ورش رسم وورش في مجال الكتابة الإبداعية.

وأفاد مدير المركز محمود ابوصبيح, انه تم وضع خطة للأنشطة التي ستنفذ خلال الشهر القادم وخاصة البرامج الصيفية والتي ستكون موجة للأطفال, وذلك ضمن خطة البلدية لبرامج الأطفال والشباب, وبإشراف من رئيس البلدية خالد العسيلي الذي يولي هذا القطاع جل اهتمامه.