الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية برفح تنظم حفل الإفطار السنوي لأيتام الجمعية

نشر بتاريخ: 27/10/2005 ( آخر تحديث: 27/10/2005 الساعة: 08:44 )
غزة- معا- نظمت الجمعية الإسلامية بمحافظة رفح حفل الإفطار السنوي للاطفال الايتام المكفولين لديها في مبنى دار الفضيلة للبر بأبناء الأيتام والشهداء وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية برفح وعشرات المدعوين والضيوف ومئات من الأطفال المكفولين.

ويعتبر هذا الإفطار ضمن سلسلة الافطارات التي نظمتها الجمعية على مدار شهر رمضان الكريم برعاية الرحمة العالمية - الكويت واتحاد الأطباء العرب - لجنة الإغاثة والطواريء (مصر) والندوة العالمية للشباب الإسلامي فلسطين والرحمة للأعمال الخيرية -رأس الخيمة والندوة العالمية للشباب الإسلامي -أبها.

وقد قام الشيخ ناصر برهوم رئيس الجمعية برفح والحضور بجولة في مرافق الجمعية ومبانيها قدم فيها للحضور شرحا وافيا عن هذه المرافق والمباني مستعرضا خلال هذه الجولة مراحل تطور الجمعية وكذلك طموحاتها المستقبلية لرفع مستوى الخدمات التي تقدمها الجمعية.

ثم بدأ بعد ذلك لقاء في قاعة المؤتمرات استهلت فقراته بالقرآن الكريم من احد الأطفال الأيتام ثم قدم عضو مجلس إدارة الجمعية الأستاذ احمد الحشاش شرحا لانجازات الجمعية موضحا أن الجمعية تكفل 1500 يتيم توزع عليهم 2200 كفالة شهريا و150 عائلة فقيرة و20 معاقا, إلى جانب تقديم الخدمات الطبية للمواطنين من خلال المركز الطبي الخيري والمزود بأحدث الأجهزة الطبية وغرفة عمليات وجهاز تخطيط الأعصاب وهو الجهاز الوحيد في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة.

وقال الحشاش إن الجمعية أقامت أيضا مشاريع سنابل الخير لخدمة الأيتام المكفولين وهي مطبعة سنابل الاقصى بكلفة 110 آلاف دولار ومخبز طيبة بكلفة 120 ألف دولار ومطبخ مكة للوجبات الساخنة , بالإضافة إلى حفر الجمعية لبئر مياه بالتعاون مع بلدية رفح بكلفة 50 ألف دولار.

وأضاف الحشاش أن الجمعية أقامت مشروع دار الفضيلة للبر بأبناء الأيتام والشهداء على مساحة 8 دونمات والذي يحتوي على مدرسة تم إنشاؤها بكلفة 750 ألف دولار إلى جانب المباني السكنية ومبنى الخدمات, وأنشأت دار الدعوة والعلوم الشرعية والتي تتبع في مناهجها الجامعة الإسلامية بغزة.

ثم تحدت الطفل اليتيم محمد سلامة كلمة الأيتام شكر فيها الجمعية على جهودها في تقديم الخدمات للأيتام ومسحها للدمعة عن وجوههم "حيث كانت بمثابة الأب الحاني للأيتام الذين فقدوا الآباء وهم لا يزالون أطفالا صغارا لا يستطيعون مواجهة أعباء الحياة الصعبة .

وألقى الشيخ موسى أبو جليدان موعظة دينية تحدث فيها عن فضل كفالة الأيتام والعطف عليهم لان الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بهم خيرا مضيفا أن اليتيم ليس يتيم الأب أو الأم ولكنه يتيم العلم والأدب مستذكرا النبي الأمي الذي زرع الخير في هذه الأمة وترك فيها بصمات ظلت حتى يومنا هذا.

ثم تحدث الامين العام للجمعية الإسلامية بمحافظات غزة المحامي فرج الغول الذي استعرض مسيرة الجمعية منذ أن كانت عبارة عن غرفة من الاسبست في مخيم الشاطيء يوم أن أسسها الشيخ الشهيد احمد ياسين ولم تكن تحتوي إلا على فريق لكرة القدم ولجنة اجتماعية وسيارة أهديت لها من المجمع الإسلامي وصولا إلى هذه الانجازات والصروح الضخمة اليوم وانتشار الجمعية ليصبح لها 9 فروع على امتداد القطاع.

وأضاف الغول أن الجمعية الإسلامية برفح استطاعت رغم الآلام والجراح التي عانت منها محافظة رفح خلال الانتفاضة أن تتفوق على العديد من الفروع الأخرى بفضل الإخلاص الشديد من قبل القائمين عليها