الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة كهرباء الجنوب توقع اتفاقية مع الحكومة الايطالية بتزويد الشركة بمواد كهربائية بقيمة 30 مليون شيكل

نشر بتاريخ: 29/04/2008 ( آخر تحديث: 29/04/2008 الساعة: 19:14 )
الخليل - معا - تم التوقيع على اتفاقية المرحلة الثانية الممول من قبل الحكومة الايطالي بين كل من شركة كهرباء الجنوب وشركة تراتوس الايطالية لتوريد مواد كهربائية بقيمة 30 مليون شيكل برعاية كل من الوزير عمر كتانه والقنصل الايطالي العام السيد لوشيانو بيزوتي والقنصل فرانسيسكو سانتييلو ومدير التعاون الايطالي السيد جاندانريا ساندري وعطوفة محافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج، .

وأفاد باسل القاضي المدير المالي والإداري لشركة كهرباء الجنوب أن هذا التمويل سيتم استخدامه حصريا لبلديات قرى محافظة الخليل والتي ستنضم قريبا لشركة كهرباء الجنوب حيث أن التمويل الايطالي كان على مرحلتين المرحلة الأولى والتي يجري تنفيذها الآن والتي سبق الإعلان عنها ضمن قائمة الثلاثمائة مشروع في كل من يطا ودورا والظاهرية والتي كانت بقيمة تقريبية 100 مليون شيقل وتأتي المرحلة الثانية استكمالا لهذه المشاريع حيث أن توفير المواد بقيمة ثلاثون مليون شيقل سيمكن الشركة أيضا من إطلاق رزمة كبيرة من المشاريع لهذه البلديات والمجالس القروية التي ستنضم لشركة كهرباء الجنوب والتي ستعمل على تنفيذها وبتكلفه اجمالية تقدر بجوالي ثمانون مليون شيقل.

وقام بالتوقيع على العقد كل من السيد انيو براجاني مدير عام شركة تراتوس والمهندس نايف الهور مدير عام شركة كهرباء الجنوب وحضر حفل التوقيع رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الجنوب السيد تيسير النواجعة وأعضاء المجلس وكذلك مدراء عامين شركات الكهرباء المهندس هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس والمهندس سلام الزاغة مدير عام شركة كهرباء الشمال والمهندس عبد الرؤوف الشيخ مدير عام شركة كهرباء الخليل ورئيس بلدية يطا الحاج خليل المخامرة ورئيس بلدية دورا الحاج مصطفى الرجوب وعضو مجلس بلدي الخليل السيد كمال الدويك.

رئيس سلطة الطاقة الوزير د. عمر كتانه ، قال لمراسل " معا " ، ان هذه الاتفاقية ستفتح آفاقاً جديدة أمام شركة الجنوب والتي ستتمكن خلال فترة وجيزة من ايصال التيار الكهربائي لكل البيوت في التجمعات الصغيرة " البدو " وفي المناطق النائية .

من جانبه أكد محافظ الخليل بأنه سيقوم خلال الايام المقبلة بجولة ميدانية في بلدة يطا جنوب الخليل للاطلاع على أوضاعها ولحث المواطنين على الالتزام بتسديد ما عليهم من أثمان كهرباء وماء للبلديات ولشركة الكهرباء ودفع ما عليهم من التزامات مالية للحكومة والهيئات المحلية .

وقال محافظ الخليل " نحن نعلم مدى الحالة السيئة التي يعاني منها المواطن ، ولكن عليهم الابتعاد عن ثقافة عدم الدفع التي ينتهجونها ، والتي تؤثر بشكل سلبي على تطوير الاقتصاد وسير عمل الهيئات المحلية ."