الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الميثاق الفلسطيني الديمقراطي يعرب عن تضامنه مع سوريا وينتقد سياسة الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 27/10/2005 ( آخر تحديث: 27/10/2005 الساعة: 14:22 )
بيت لحم- معا- أعرب حزب الميثاق الفلسطيني الديمقراطي عن تضامنه مع سوريا وانتقد الحزب السياسة الامريكية تجاه سوريا والمنطقة العربية.

وقال الحزب في بيان وصل "معا":" إن تصريحات الرئيس الاميركي، ووزيرة الخارجية رايس، وغالبية الوزراء والمسؤولين الاميركيين جميعها تصب في نقطة واحدة غايتها محاصرة النظام السوري، ومعاقبته بسبب سياسة الممانعة التي يعتمدها في مواجهة العدوانية الاميركية في العراق ولبنان والبلدان العربية والإسلامية الأخرى".

وانتقد حزب الميثاق تصريحات جون بولتون يوم أمس التي دعا خلالها جميع المسؤولين السوريين بمن فيهم الرئيس السوري بشار الأسد للمثول أمام لجنة ميليس، وأضاف:" إن هذا التصريح العدواني الوقح، يبعث رسالة للمعنيين في البلدان العربية وخاصة المسؤولين والقيادات والرؤساء والملوك، بأن عليهم الاختيار بين الرضوخ للسياسة الاميركية أو المثول للتحقيق كمتهمين، وفي هذه الحالة فأن القاضي ميليس هو الحاكم بأمره في الوطن العربي وليس هؤلاء الملوك والرؤساء والأمراء".

ورأى بيان حزب الميثاق "أنه يتوجب على النظام السوري أن يعبيء جماهير سوريا ويسلحها لتكون في معركة المواجهة مع الإمبريالية الامريكية ومن يأتمرون بأوامرها في سوريا والمنطقة العربية", وأضاف:" إن هذه هي طريق الصمود وطريق النصر لسوريا وللأمة العربية.