الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الآلاف يودعون شهداء مجزرة جباليا ويحيون يوم القدس العالمي

نشر بتاريخ: 28/10/2005 ( آخر تحديث: 28/10/2005 الساعة: 13:53 )
غزة - معا - خرج عشرات الآلاف من الفلسطينيين اليوم الجمعة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة لوداع سبعة من الشهداء سقطوا خلال غارة اسرائيلية استهدفت شادي مهنا قائد سرايا القدس ورفيقه محمد قنديل.

وحملت جثمانين الشهداء السبعة من مشفى الشهيد كمال عدوان الى منازلهم لالقاء نظرة الوداع قبل ان يصلى عليهم في مسجد الشهيد عز الدين القسام في بلدة بيت لاهيا بمشاركة ممثلين عن جميع الفصائل الفلسطينينة.

وردد المشيعون شعارات غاضبة منددة بالعدوان الاسرائيلي وسط تأكيد على حق المقاومة في الرد على جرائم الاحتلال.

وجاءت المسيرة التي كانت مقررة أصلاً ـ في الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد الامين العام للجهاد الاسلامي فتحي الشقاقي وفي ذكرى يوم القدس العالمي الذي اعلنه الامام الخميني الزعيم الروحي للثورة الاسلامية في ايران في العام تسعة وسبعين.

وقال خالد البطش القيادي في الجهاد الاسلامي ان المسيرة جاءت لتجمع بين مناسبات عديدة بينها استشهاد الامين العام للجهاد واستشهاد عدد من المقاومين اضافة الى احياء يوم القدس لنقول للعالم انكم تتحملون مسؤولية الخطر المحدق بالقدس وبالقضية الفلسطينية.

ودعا البطش الفصائل الفلسطينية لمزيد من الوحدة لمواجهة الاخطار الاسرائيلية مؤكدا في ذات الوقت على حق الجهاد في الرد على اعتداءات اسرائيل.

ابو السعيد القيادي في كتائب شهداء الاقصى قال ان الكتائب قررت دمج مسيرة خاصة كانت تنوي القيام بها عقب صلاة الجمعة في مدينة غزة لتشارك في مسيرة الجهاد لتعبر عن رفضها الاستفراد به ولتؤكد ان يوم القدس هو يوم وحدة للفلسطينيين الباحثين عن اقامة دولتهم المستقلة.