الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل أم الشيخة فاطمة بنت مبارك يزور جامعة القدس المفتوحة بالخليل - ووفد فرنسي يزور منطقة جنين التعليمية

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 19:46 )
بيت لحم -معا- زار رجب إسماعيل ممثل الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) في فلسطين مقر جامعة القدس المفتوحة منطقة الخليل التعليمية، التقى فيها بالدكتور نعمان عمرو، مدير منطقة الخليل التعليمية، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية في المنطقة التعليمية.

وقام اسماعيل بجولة في مقر منطقة الخليل التعليمية واطلع على القاعات التدريسية ومكاتب المدرسين والأقسام الإدارية ، ومختبرات الحاسوب والإنترنت ومختبر الإلكترونيات ومختبر المكفوفين، والمكتبة.

ثم اصطحبه الدكتور عمرو في زيارة لمقر الجامعة الجديد في منطقة أبو إكتيله للإطلاع على إنجازات الجامعة على الصعيد الإنشائي، موضحاً له الخطة الإستراتيجية لجامعة القدس المفتوحة ورسالتها وأهدافها في بناء مباني للمناطق التعليمية من أجل التخلص من الأعباء المالية نتيجة استئجار المباني الحالية.

من جانب اخر قام وفد فرنسي بزيارة لمنطقة جنين التعليمية وعقد اجتماعا مع مدير المنطقة الدكتور هاني أبو الرب الذي أطلعهم بدوره على أوضاع الجامعة والخدمات التي توفرها للطلبة، إضافة إلى تقديمه شرحاً وافياً عن أقسام الجامعة وأعداد الدارسين فيها، فضلاً عن نوعية التعليم الذي يقدم لهم مقارنة بالجامعات المقيمة.

كما تحدث مدير المنطقة عن سبل دعم المنظمات غير الحكومية للجامعة، ومنها توفير بعض المراجع العلمية والموسوعات الهامة لمكتبة المنطقة التعليمية، وتقديم منح دراسية، واستضافة بعض الدارسين والمشرفين في زيارات علمية.