الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يسلم نائب وزير الخارجية الروسي وثائق ملكية روسيا لقطعة ارض في اريحا

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 20:16 )
اريحا -معا- سلم رئيس بلدية أريحا, المحامي حسن صالح ظهر اليوم نائب وزير الخارجية الروسي اليكساندر سلطانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط بحضور الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، والمحافظ عريف الجعبري ونائب رئيس الجمعية الامبراطورية الروسية يوري كراتشوف، وممثل روسيا لدى السلطة الفلسطينية سيرجي كوزولوف، وثائق الملكية الرسمية لقطعة الارض الروسية في مدينة اريحا والتي تبلغ مساحتها أحد عشر دونما وثمانمائة واحد عشر مترا بالقرب من موقع شجرة الجميزة.

ويعكف الجانب الروسي على تطوير الموقع وتاهيله، وجاءت هذه الخطوة بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية لتجديد تثبيت الاملاك الروسية في المدينة .

كما قام الوفد الروسي بزيارة الارض الروسية والاطلاع عليها عن كثب.

في هذه الاثناء رحب رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح بأي استثمار روسي في اريحا من شأنه تقوية علاقات التعاون والصداقة بين الطرفين، مبديا استعداد البلدية للتعاون في اي مشروع استثماري وتقديم كافة التسهيلات.

واضاف أن المدينة مقبلة على حدث كبير حيث تستعد المدينة للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على انشائها في العام 2010 والمدينة بحاجة الى كثير من المشاريع لا سيما على صعيد البنية التحتية، معربا عن امله أن يلقى مشروع الاحتفال هذا مشاركة روسية قوية وفاعلة.

وتلقى رئيس بلدية اريحا دعوة لزيارة روسيا خلال الفترة القادمة لبحث موضوع الاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على المدينة.