الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للمهندسيين امام مقر مجلس الوزراء في رام الله

نشر بتاريخ: 06/06/2005 ( آخر تحديث: 06/06/2005 الساعة: 11:56 )
رام الله - معا - يعتصم عشرات المهندسين من كافة المحافظات امام مقر مجلس الوزراء في مدينة رام الله مطالبين بتحسين اوضاع المهندسين العاملين في مؤسسات السلطة الفلسطينة .
وقدم المعتصمون ورقة الى رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع يعرضون فيها رؤيتهم وبعض التعديلات على قانون الخدمة المدنية حفاظا عى مستوى مهنه الهندسة في فلسطين .
وقال المهندس احمد السودي مدير عام النقابة "اننا بالنقابة نقوم بهذا الاعتصام ونقدم هذه المطالب لمجلس الوزراء لاننا وجدنا اجحافا وظلما في القوانيين السابقة وقانون الخدمة المدنية الجديد ". و اكد المهندس السودي ان ان التعديلات المقترحة من قبل النقابة لن تؤثر بشكل كبير على موازنة السلطة حيث ان عدد المهندسين الموظفين في مؤسسات الدولة لا يزيد عن 800 مهندس.
واهابت نقابة المهندسين من مجلس الوزراء على تصويب الوضع القائم وانصاف المهندس بما يتلائم مع دقة المهمة ودرجة المسؤولية التي تقع على عاتقهم في بناء الوطن وعلى اسس علمية وتكنولوجية سليمة .
وتضمنت الورقة التي قدمت الى مجلس الوزراء عدد من الاقتراحات منها تسكين المهندس على الدرجة الرابعة مع الصيدلي والبيطري والمحامي واعطاء المهندس علاوة طبيعية 100% للمهندس الموظف في سلك الدولة اسوة بالمحاميين اضافة الى علاوة المخاطرة ان تكون 5% .