الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب طمليه يطالب بإطلاق سراح الأسيرات والمرضى وكبار السن في اطار صفقات التبادل المتوقعة

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 14:09 )
رام الله- معا- دعا النائب جهاد طملية كافة الأطراف الفلسطينية والعربية ذات الصلة بالمفاوضات الجارية حاليا لإتمام صفقة تبادل للأسرى العرب والفلسطينيين مقابل الجنود الاسرائيليين المحتجزين لدى حزب الله وحماس الى جعل موضوع أطلاق سراح الأسيرات الفلسطينيات والاسرى المرضى والقدامى والذين امضوا اكثر من 20 عاما داخل السجون المطلب الأساس لإتمام الصفقة المنتظره.

وتأتي دعوة النائب طمليه استجابة لمناشدات ذوي الأسيرات الذين ينقلون الى المسؤولين الفلسطينيين صور ومقاطع مؤلمة عن طبيعة الظروف الصعبة التي تعيشها الأسيرات في السجون الإسرائيلية.

ودعا النائب طملية كافة المؤسسات ذات الصلة بالأسرى الفلسطينيين كالصليب الأحمر وهيئة الأمم المتحدة الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للكف عن منهجها القمعي ضد الأسيرات ومعاملتهن وفقا لقواعد القانون الدولي الإنساني الذي يلزم الدولة المحتلة معاملة الأسرى لديها بطرق تكفل للأسير كرامته وتمتعه بالحق الكامل في تلقي العلاج والغذاء المناسبين.

وفي هذا السياق أطلق ذوو الأسيرة أمل فايز جمعة 39 عاما من مخيم عسكر القديم نداء استغاثة لإنقاذ ابنتهم من "تعسف" السجانين وتقديم العلاج اللازم لها، وقد اوضحت الأسيرة المذكورة في رسالة سلمها ذويها للنائب طملية طبيعة الظروف القاهرة التي تعاني منها الأسيرات في سجن تلموند حيث تعاني كافة الأسيرات من سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

وقد وجهة النائب طمليه نداء لمنظمة أطباء بلا حدود لزيارة سجن تلموند لمعاينة الأسيرة جمعة التي أصيبت الأسبوع الماضي بنزيف داخلي حاد، وسبق لها ان فقدت كل أسنانها بسبب التعذيب في بداية اعتقالها في 5/11/2004، وأجرى لها عملية ناظور للمعدة وتعاني من الروماتيزم وقرحة المعدة، حيث تعالج ادارة السجن كل هذه الأمراض بحبة مسكن وكاس ماء فقط لا غير وليس لديها أدنى استعداد لتقديم أي علاج أخر للأسرى والأسيرات.

واكد النائب طمليه بان اي صفقة تبادل للاسرى لا تشمل اطلاق سراح هذه الشريحة من المعتقلين لا جدوى منها، كما وطالب طمليه ان تشمل عملية التبادل كافة المعتقلين من كافة الفصائل بدون اي تمييز.