الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "شمس" ينظم ورشة عمل حول "دور صناع القرار في إيجاد آليات لتشجيع القطاع الخاص"

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 14:10 )
جنين - معا - نظم مركز حقوق الإنسان والمشاركة الديمقراطية "شمس" بالتعاون مع بلدية الزبابدة في قاعة دير اللاتين لقاء حول "دور صناع القرار في إيجاد آليات لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المناطق الريفية والمهمشة" بمشاركة د. حاتم سرحان مدي عام دائرة السياسات والتحليل والإحصاءات في وزارة الاقتصاد الوطني وباسم عزوني من وزارة الاقتصاد الوطني وياسر ملايشة مدير البرامج في مركز شمس وحضور عدد من أبناء البلدة من ذوي الاهتمامات المختلفة.

وقد رحب رامي دعيبس من العلاقات العامة ببلدية الزبابدة بالحضور ومتمنيا القيام بمزيد من الخطوات لمثل هذه المؤسسات نحو تعزيز دور المواطنين في عملية التنمية الاقتصادية

من جانبه فقد أشاد عيسى حنا عواد رئيس جمعية الزبابدة الخيرية باللقاء ومثمنا هذه الخطة معتبرا إياها دليل على اهتمام وزارات السلطة بالمناطق المهمشة ومطالبا بوقف أي مواد يتم استيرادها من الخارج ولها بدائل محلية فلسطينية.

وكان د.حاتم سرحان قد قدم عرضا موجزا عن دور وزارة الاقتصاد الوطني وما تقوم به والدوائر المختلفة التي تقدم خدماتها للمواطنين إضافة إلى لمحة موجزة عن عدد من المشاريع المقدمة إلى القطاع الريفي في عدد من المجالات.

ومن ثم فقد دار نقاش مستفيض بين الحضور وممثلي وزارة الاقتصاد الوطني حيث طرحت العديد من المواضيع من قبل المواطنين، إضافة إلى عدد من المطالب العامة التي تهدف إلى خدمة أبناء البلدة والبلدات المحيطة الأخرى حيث تم التأكيد من قبل مدير البرامج في مركز شمس على متابعتها إضافة إلى أي مطالب أخرى عبر العلاقات العامة في بلدية الزبابدة.

وثمن الحضور مثل هذه اللقاءات داعيين إلى تكثيفها خدمة للمواطنين ومساعدتهم في إيصال مطالبهم بأقصر الطرق إلى صناع القرار في الجهات المختصة المختلفة.