الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى المقالة تحمل سلطات الاحتلال المسئولية عن حياة مدير مكتب دويك

نشر بتاريخ: 29/05/2008 ( آخر تحديث: 29/05/2008 الساعة: 21:09 )
غزة - معا-حملت وزارة شئون الأسرى والمحررين المقالة سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة مدير مكتب الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني (عبد القاهرعلى سرور) والذي اختطفته من منزله في رام الله بالضفة الغربية.

وقال رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة المقالة بان الاحتلال أقدم الليلة الماضية على اقتحام منزل سرور بعشرات الجنود المدججين بالسلاح بالإضافة الى عدد من ضباط المخابرات ، وسط ممارسات استفزازية ، وإطلاق نار داخل وخارج المنزل وقاموا بتفتيش المنزل وحجز جميع من فيه في غرفة واحدة وهددوهم بالاعتقال والضرب ان قاموا بالصراخ او الاعتراض على أمر الاعتقال لابنهم ، ثم قاموا باقتياد عبد القاهر إلى الخارج وبعد التحقيق معه ميدانياً ، قاموا بتقييد يديه وعصب عينيه و ونقله إلى جهة مجهولة .

وأوضح الأشقر بان هذا الاختطاف للعاملين والموظفين في مكاتب النواب يأتي استكمالاً لاختطاف (48) نائباً فى المجلس التشريعي ووزيراً سابقاً ،وذلك لشل عمل المجلس نهائياً والقضاء على ما تبقى من فعاليات ونشاطات ينفذها هؤلاء الموظفون .

وأشار الأشقر إلى أن سرور اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال كان أخرها ادارايأ لمدة ستة شهور وأفرج عنه قبل عدة أشهر ، ويشغل ايضاً منصب نائب رئيس بلدية نعلين .