الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح تحتفل بتخريج الفوج الثالث من أطفال روضة الفلاح

نشر بتاريخ: 31/05/2008 ( آخر تحديث: 31/05/2008 الساعة: 12:18 )
غزة - معا - احتفلت روضة الفلاح النموذجية، التابعة لجمعية الفلاح الخيرية، بتخريج الفوج الثالث من أطفال روضة الفلاح للعام 2007/2008، بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية والعاملين فيها إلى جانب حشد كبير من الأطفال وذويهم، وذلك في مقرها ببلدة جباليا النزلة شمال غزة، تحت رعاية الشيخ د. رمضان طنبورة "أبو أسامة" رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين.

وقال الشيخ د. طنبورة أن العلم أهم ما يمكن أن نورثه لأبنائنا، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يحيوها، ليكون العلم هو السلاح بيدهم من أجل خدمة وطنهم وقضيتهم، مؤكداً على ضرورة إنشاء جيل قرآني فريد قادر على تحرير الأرض واستعادة المقدسات.

وأضاف الشيخ طنبورة والذي ألقى كلمته عبر الهاتف من دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يقوم بجولة خليجية تستهدف جلب الدعم للفلسطينيين ، إن الروضة اتبعت أساليب نفسية علمية حديثة في التعامل مع أطفال الروضة، مشيراً إلى خضوع الطاقم التعليمي للروضة إلى مجموعة من ورش العمل والبرامج التدريبية أكسبتهم المهارات النفسية والسلوكية والعلمية في التعامل مع الطفل.

وتقدم الشيخ طنبورة بالتهنئة لذوي الأطفال بنجاح أبنائهم، متمنياً أن يكون لهم مستقبلاً زاهراً وأن يكونوا هم جيل النصر، موجهاً شكره لإدارة الروضة وطاقمها التعليمي لما بذلوه من جهد من أجل السمو والرقي بأطفال الروضة وإنجاح هذا الاحتفال الثاني من نوعه في تاريخ الروضة، داعياً أهالي الأطفال لمزيد من الاهتمام بأطفالهم في الإبداع والتميز ليكونوا شباب المستقبل الواعدين.

ودعا طنبورة قادة الفصائل إلى ضرورة تغليب المصلحة العامة لشعبنا على المصالح الحزبية وذلك من أجل أطفال فلسطين فمن حقهم أن ينعموا بالأمن والحرية كسائر أطفال العالم .

من جهته عبر الشيخ ناصر معروف عضو مجلس إدارة جمعية الفلاح عن اعتزازه بأطفال الفلاح ، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالجيل الجديد وتنشئته على أسس وقواعد سليمة حتى يتمكن من مواجهة التحديات ، مشيراً إلى أن الحصار الظالم المفروض على شعبنا سينكسر أمام هذه الأجيال التي تتلقى العلم .

ووجه الشيخ معروف تحيته للشيخ طنبورة والذي لطالما سخر كل وقته لخدمة مسيرة جمعية الفلاح عامة والأطفال خاصة، ولم يبخل يوماً بوقته أو جهده في سبيل تحقيق مسيرة الخير التي تبناها، مشيراً إلى أن الشيخ طنبورة متواجد بيننا رغم وجوده في الخارج .

وأشارت سحر الأشقر مديرة الروضة فريد أن الروضة تعتمد منهاجاً شاملاً يتضمن فقرات لتعليم القرآن الكريم والأحاديث الشريفة والألعاب والأناشيد الهادفة.

وأبدت الأشقر سعادتها بتخرج الفوج الثالث من أطفال الروضة الذين حصلوا على قسط وافر من القرآن الكريم والحديث الشريف على أيدي المعلمات ، رغم كافة الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني .

وقدمت الأشقر شكرها لرئيس الجمعية د.طنبورة على جهوده الطيبة في توفير كل سبل الراحة من أجل استمرار المسيرة التعليمية للأطفال على أكمل وجه ، و لمعلمات الروضة على الدور التربوي والجهد الذي بذلنه طوال العام الماضي لغرس قيم الدين والوطنية والإنسانية في الأطفال .

وبدء الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم والنشيد الوطني الفلسطيني، وكلمات ترحيبية من إدارة الروضة عبرت عن تقديرها للجمعية ودورها في بناء الأجيال واستمرارية العملية التعليمية ، وتخلله تقديم فقرات ترفيهية شارك فيها أطفال الروضة ، وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات و الحلوى على الأطفال الخريجين.