الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمر ثلاثة أيام- معرض الصناعات الإنشائية الثاني يختتم فعالياته في البيرة

نشر بتاريخ: 31/05/2008 ( آخر تحديث: 31/05/2008 الساعة: 12:23 )
احتفل مركز التجارة الفلسطيني -بال تريد، وشركة "بال اكسبو" للمعارض والخدمات أمس الأول في رام الله، باختتام معرض الصناعات الإنشائية الفسطينية الثاني "بيلديكس 2008"، الذي أقيم في قاعة "سليم افندي" بالبيرة، لمدة ثلاثة أيام تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

وأقام "بال تريد" و" وبال اكسبو"، مأدبة عشاء تخللها تكريم المشاركين والشركات والمؤسسات الداعمة والراعية للمعرض، رعاها بنك القاهرة عمان -راعي حفل الختام-.

وحضر حفل الختام كل من: الدكتور جواد ناجي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية، وممثل وحدة صندوق الأقصى في البنك الإسلامي للتنمية، وسفير المملكة الأردنية لدى السلطة الفلسطينية يحيى القرالة، والبروفيسور مناويل حساسيان سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة، ومحمد أبو رمضان رئيس مجلس إدارة "بال تريد"، وجوزيف نسناس المدير الإقليمي لبنك القاهرة عمان، ود. عودة شحادة المدير العام لشركة "بال اكسبو"، بالإضافة إلى ممثلي الشركات العارضة.

وألقى محمد ابو رمضان رئيس مجلس إدارة "بال تريد"، كلمة رحب فيها بالحضور، متقدما بالشكر لكل الشركات المشاركة والداعمة لمعرض الصناعات الإنشائية الثاني، معلنا اختتام فعالياته بعد ثلاثة ايام على انطلاقه.

وقال: "نتمى أن نكون قد وفقنا في التعريف بهذه الصناعات الهامة والتي هي إحدى ركائز البناء، حيث أن معرض الصناعات الإنشائية اعتمد وللسنة الثانية شعار " لنبن فلسطين" ، وهذه مسؤولية نعتز بها وتعتز بها شركاتنا العاملة في مجال الإنشاءات والبناء".

وأشار إلى أن تمتع الشركات المشاركة والمنظمة للمعرض بروح العطاء سيقود إلى بناء الوطن رغم كل العقبات، قائلا: "الأساس هو البناء والاستثناء هو العزوف عن المساهمة في بناء الوطن".

وأعرب أبو رمضان عن أمله في أن يكون المعرض قد ساهم في الترويج لمنتجات الشركات المشاركة لتأخذ حصتها في السوق المحلية وأن يحل المنتج الوطني بديلا عن المنتجات الأجنبية، في خطوة اولى تبدأ معها الشركات المحلية البحث عن حصة في الأسواق الخارجية ما يساهم في عملية التنمية والبناء والاستثمار.

وأكد أن "بال تريد" سيحرص وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني ودعمها على تنظيم المعارض التي تعتبر سفيرا متنقلا يعكس الأصالة والقدرة على البناء والتطور وينقل للدنيا قصص النجاح التي تتوالى بفعل الإصرار على صنع الكيان.

وأضاف "سيكون شعارنا (من نجاح إلى نجاح)، ولن نغفل في أية لحظة عن أية ملاحظات تهدف إلى التحسين، لأن الجودة منهج متأصل في سلوكنا المهني، وهي تمثل الحد الأدنى لطموحنا بعد أن بات الإبداع في الجودة هو السقف الاعلى لها".

وتقدم أبو رمضان في نهاية كلمته بالشكر باسم "بال تريد" و"بال اكسبو" المنظمين للمعرض بالشكر لبنك القاهرة عمان لرعايته حفل الاختتام، كما شكر كافة المؤسسات الراعية والداعمة لتنظيم المعرض.

من جهته أشاد جوزيف نسناس المدير الإقليمي لبنك القاهرة عمان بالجهود المبذولة من قبل "بال تريد" و"اكسبو"، للتنظيم المتميز للمعرض ما قاد إلى تحقيقه نجاحا كبيرا.

ولفت إلى أن إقامة معرض الإنشاءات الصناعية بالتزامن مع انتهاء مؤتمر فلسطين للاستثمار ومعرض فلسطين للمنتجات الوطنية الذي صاحبه، في بيت لحم، يعتبر مؤشرا على الجهد المتواصل لتطوير وتعزيز البيئة الاستثمارية في فلسطين واغتنام الفرص المتوافرة للاستثمار والتعاون التجاري في مختلف القطاعت الاقتصادية.

وأكد ان معرض الصناعت الإنشائية "بيلدكس" يلعب دورا فاعلا في التعريف بالخدمات والمنتجات الإنشائية للعديد من الشركات، مشيرا إلى أنه يخدم قطاع الإنشاءات والعقارات الذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية، ويرسم حلقة وصل بينه وبين نتائج مؤتمر فلسطين للاستثمار ما يوثق سبل التعاون والتبادل التجاري الفاعل.

وشدد نسناس على ضرورة توفر الخدمات المصرفية المتنوعة والتسهيلات لضمان خلق بيئة فاعلة تسهم في التبادل التجاري والاقتصادي، لافتا إلى أن بنك القاهرة عمان شارك في معرض "بيلدكس 2008" وقام برعايته لما لذلك مساهمة في تعزيز أشكال فعالية الأداء التجاري لمختلف القطاعات الاقتصادية، وليؤكد على رؤيته الخاصة بمواكبة التطور والنمو والحداثة ضمن هويته المؤسسية الجديدة ومفهومه الفريد الرامي لتعزيز سبل التواصل، وتحقيق رضا وتطلعات العملاء.

وتطرق نسناس إلى أبرز بعض الحلول المالية التي يوفرها بنك القاهرة عمان لعملائه من خلال طرح خدمات متميزة في مجال قروض التمويل الشخصي، وتمويل السيارات، إضافة إلى تمويل الإسكان حيث يقدم البنك تمويلا لامتلاك عقار بتغطية تصل إلى 90% من قيمة العقار ولمدة تصل إلى 25 عاما، إضافة إلى رزمة التأمين المجاني على الحياة والعقار، ومجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية التي تشمل خدمات الحوالات والحوالات السريعة، والاعتمادات المستندية والكفالات وبوالص التحصيل.

وأشار إلى أن بنك القاهرة عمان عمل دوما على تعزيز دوره بالمساهمة وبشكل فاعل في النهوض بالاقتصاد الوطني ودعم وتوفير الأفكار البناءة من خلال تمويل المشاريع بكافة أحجامها وأشكالها وقطاعاتها، مبينا إنه لهذا الغرض شكل محفظة متنوعة من برامج التسهيلات لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشروط ميسرة وأسعار فائدة منافسة لتضاف إلى التسهيلات والامتيازات التي يقدمها البنك للمؤسسات والشركات الكبيرة المختلفة العاملة في فلسطين.

وكان ابراهيم النجار، مدير دائرة ترويج التجارة في "بال تريد" أعلن في بداية حفل اختتام فعاليات المعرض أنه حقق أهدافه بكل نجاح.

وذكر النجار أن أكثر من 24 ألف زائر أموا المعرض خلال فترة انعقاده، بالإضافة إلى مئات المقاولين والمهندسين ورجال الأعمال، منوها إلى أن الشركات المشاركة حققت أهدافها من خلال المعرض وعبرت عن رضاها عن أداء المنظمين.

وتقدم النجار بالشكر لكل من ساهم في انجاح المعرض لا سيما الجهات الراعية وطاقم العاملين في "بال تريد " و"بال اكسبو" والشركات المشاركة.

وفي ختام الحفل قام كل من: سعادة الدكتور جواد ناجي، ومحمد أبو رمضان، وجوزيف نسناس، ود. عودة شحادة بتوزيع الدروع التقديرية على الشركات المشاركة والعارضة، وعلى الجهات المنظمة والداعمة والراعية.

يشار إلى أن معرض الصناعات الانشائية الثاني، عقد بتنظيم من "بال تريد" و "بال اكسبو"، وبدعم من البنك الاسلامي للتنمية-وحدة صندوق الاقصى، وبنك القدس راعي حفل الافتتاح، وبنك القاهرة عمان راعي حفل الختام، وشركة التأمين الوطنية راعية وثيقة التأمين، وشركة " أرنست و يونغ" الراعي الفرعي للمعرض.

وشارك في المعرض 44 شركة متخصصة في مجال الإنشاءات والعقارات والخدمات المكملة له.