الخميس: 26/11/2020

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للتشغيل التابع لوزارة العمل تحدد موعد مؤتمرها

نشر بتاريخ: 06/06/2005 ( آخر تحديث: 06/06/2005 الساعة: 13:46 )
معاً - حددت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للتشغيل التابع لوزارة العمل موعد عقد المؤتمر في الثامن عشر من شهر تموز القادم في مدينة رام للة بحضور مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ذات التأثير في اتخاذ القررات والسياسات في البلد .
وكانت اللجنة التحضيرية اجتمعت في مقر وزارة العمل في مدينة رام الله لبحث الاجراءات الادارية لعقد المؤتمر والاهداف المرجوة من المؤتمر والتي ترمي الى تحويل قضية البطالة في الاراضي الفلسطينية الى اولوية تنمويه اولى ووضعها على اجندة السلطة الوطنية والمجتمع الفلسطيني واعتبارها المدخل الرئيس لمحاربه الفقر وتعزيز الصمود وتوطيد السلم الاجتماعي وارساء قواعد ثابته للاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي .
واستعرضت اللجنة التحضيرية في بيان صادر عنها اليوم الموضوعات التي سيتم بحثها خلال اجندة عمل المؤتر ومنها ايجاد الاليات الكفيلة بتحقيق الاستغلال الامثل للثروات والامكانات الموجودة وكذلك الاحتياطات الكامنة في الاقتصاد الوطني وزيادة التشغيل وتطوير القدرة الاستيعابية ووضع سياسات خاصة بتطوير منظومات التعليم والتدريب المهني والتقني لتكييفها مع تطلبات سوق العمل .
ومن ناحية اخرى غادر وزير لعمل والشؤون الاجتماعية د. حسن ابو لبدة البلاد الى جنيف على رأس وفد رسمي يمثل اطراف الانتاج للمشاركة في اعمال الدورة (93) لمؤتمر العمل الدولي الذي تنظمة منظمة العمل الدولية في الفترة ما بين الرابع والسادس عشر من الشهر الجاري .