الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تنتهي استعداداتها لتنفيذ منحة مجلس الوزراء الخاصة بمشاريع قرى الجدار

نشر بتاريخ: 09/06/2008 ( آخر تحديث: 09/06/2008 الساعة: 21:39 )
البيرة -معا- انتهت الادارة العامة للمشاريع في وزارة الحكم المحلي من مراجعة وتقييم كافة وثائق العطاءات الخاصة بالمشاريع والتي خصصت للهيئات المحلية المتضررة من الجدار، وذلك بناء على تعليمات وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك بضروة الاسراع في تنفيذ منحة مجلس الوزارء الخاصة بمشاريع لقرى الجدار.

فقد عقد امس اجتماعاً دعت اليه الإدارة العامة للمشاريع في الوزارة ضم كافة مهندسي المشاريع في المديريات المختلفة للحكم المحلي في المحافظات تم خلالة مناقشة وتقييم المشاريع المذكورة من حيث احتياجات الهيئات المحلية لها ومطابقة قيمة المنحة مع قيمتها الفعلية بهدف ضمان استمرارية وتشغيل هذه المشاريع حتى تلبي الغاية المرجوة منها والهادفة الى مساعدة الاهالي القاطنين داخل منطقة الجدار، وتعزيز صمودهم وتزويدهم بمشاريع البنية التحتية اللازمة.

وشرح المهندس هاني كايد مدير عام المشاريع اليه العمل التنفيذية لهذه المنحة من النواحي المالية والفنية وتم الاتفاق على ان يتم طرح 75 مشروعا خلال شهر حزيران بقيمة 6 مليون دولار.

اما المشاريع الاخرى والتي تبلغ قيمة منحتها ايضاً 6 مليون دولار فمن المتوقع ان يتم طرح عطاءاتها خلال شهر تموز 2008 .

واوضح المهندس هاني كايد أن الوزارة قد وضعت خطة عمل يتم بموجبها تنفذ كافة المشاريع والتي تبلغ قيمتها 12 مليون دولار خلال سنه 2008 حسب الخطة التي وضعت من قبل مجلس الوزراء والتي من المقرر ان تستفيد منها 165 هيئة محلية .

وتم تعيين المهندس عبد المجيد مدنية منسقاً للمشروع مع وزارة الماليه والاغاثة الزراعية ومجلس الوزراء ولجنة الجدار.

من ناحية اخرى افتتحت الادارة العامة للمشاريع في الوزارة عطاء تعبيد طرق داخلية في بلدة تفوح في محافظة الخليل بقيمة 160 الف دولار وعطاء تعبيد طريق دورا الفوار بقيمة 500 الف دولار بتمويل من وزارة المالية .

كذلك تم افتتاح عطائين لتاهيل شوارع داخلية وانشاء ارصفة وجزر وسطية في مدينة الخليل بقيمة 250 الف دولار بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية وادارة صندوق الاقصى وكذلك افتتاح عطاء انشاء خط صرف صحي في مدينة بيت جالا بقيمة 180 الف دولار وتعبيد شوارع داخلية في الشواورة في محافظة بيت لحم بقيمة 90 الف دولار . كذلك استلمت الإدارة العامة للمشاريع مشروع انشاء ارصفة العامرية من قرية نابلس بقيمة 130 الف دولار .