الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعرج يبحث مع الوزير الهباش آليات دعم المواطنين بالمنطقة الجنوبية من الخليل وسبل الحد من الفقر

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 18:12 )
الخليل -معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الأعرج في مكتبه، اليوم، وزير الشؤون الاجتماعية والزراعة الدكتور محمود الهباش والوفد المرافق له، وبحث معه آلية دعم فئات المجتمع المختلفة وخصوصا الفقيرة و المهشمة، وذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبتي الفقر والبطالة في المحافظة.

كما بحث الجانبان سبل دعم المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل كما تم بحث موضوع الجمعيات الخيرية التي قررت إسرائيل إغلاقها ووضع يدها عليها .

وأشار المحافظ الأعرج في بداية اللقاء إلى أهمية دعم محافظة الخليل بشكل يتناسب مع حجمها وتعدادها السكاني وتكثيف الجهود لتوفير الخدمات والمشاريع التي تساهم في تطوير الواقع الاجتماعي فيها، مشددا على أن أهمية دعم المنطقة الجنوبية من المدينة والتي تخضع للسيطرة الإسرائيلية ويقطنها أكثر من 60 ألف نسمة من خلال رفدها بالمراكز التربوية والخدماتية و الاجتماعية .

وبخصوص الجمعيات الخيرية التي أصدرت إسرائيل قرار بإغلاقها ووضع يدها عليها فقد اكد المحافظ على انه تم تشكيل لجنة تضم المؤسسات المختصة في المحافظة لمتابعة موضوعها، مشددا على ان هذه الجمعيات تحظى بعناية واهتمام من قبل الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض .

من جانبه أكد الوزير الهباش اهتمامه بمحافظة الخليل كونها من اعرق المحافظات و أكثرها مكانة دينية وحضارية، مشددا على أنها تحظى بالاهتمام والأولوية في مشاريع التنمية والتطوير خاصة في المجال الاجتماعي .

وأوضح د. الهباش أن زياته للمحافظة تأتي بهدف تفقد عدد من المشاريع التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقتي الشيوخ وسعير و الممولة من قبل لجان العمل الزراعي التابعة UNDP ، وفي معرض حديثة عن الجمعيات الخيرية اكد الوزير الهباش ان هذه الجمعيات هي شأن فلسطيني وهي تحظى برعاية و اهتمام من السلطة الوطنية الفلسطينية كغيرها من الجمعيات .