السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انسحاب وائل حلاوة من الانتخابات التمهيدية لحركة فتح في نابلس احتجاجا على الطريقة التي تدار بها

نشر بتاريخ: 07/11/2005 ( آخر تحديث: 07/11/2005 الساعة: 16:42 )
نابلس - معا - اعلن وائل حلاوة احد كوادر حركة فتح في نابلس اليوم عن انسحابه من الانتخابات التمهيدية للحركة "البرايمرز" احتجاجا على الآليات التي تجري الانتخابات على اساسها.

وقال حلاوه لمراسل معا فى نابلس أن هناك اسباب عديدة وراء انسحابه من البرايمرز منها فتح باب العضوية للجميع حتى اصبح العدد حوالى 50 الف استمارة عضوية وهذا يؤثر بشكل كبير على العملية الديمقراطية داخل الحركة .

وأضاف حلاوة الذى يبلغ من العمر 43 عاما وكان قد اعتقل عام 1982 وسجن ستة اعوام أن من الاسباب الاخرى وراء سحب ترشحه هو قيام بعض المرشحين الميسورين الحال واصحاب النفوذ باستغلال اموالهم ونفوذهم واقامة الولائم مما يخالف قواعد الديمقراطية في العملية الانتخابية.

وشدد حلاوة ان قرار انسحابه هو قرار نهائي لارجعة عنه وانه كان يامل من خلال حركة فتح وانتخابات البرايمرز ان يصل الى المجلس التشريعى الفلسطيني لتمثيل شريحة كبيرة ومهمة من ابناء الشعب الفلسطيني لكنه وبسبب هذه الاسباب قرر الانسحاب نهائيا .

الجدير ذكره ان وائل حلاوة هو عضو نقابة التزين فى نابلس ومتزوج واب لثلاثة ابناء وبانسحابه يرتفع عدد المرشحين الذين انسحبوا من انتخابات البرايمرز في حركة فتح الى ان نحو 17 مرشحا ،حيث عزا كافة المرشحين انسحابهم احتجاجا على الطريقة والالية التي تدار بها الانتخابات.