الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز مساواة يعقد لقاء جماهيرياً في صوريف بعنوان "حقوق المرأة في الاتفاقيات والمواثيق الدولية"

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 13:55 )
سلفيت- معا- نظم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء' مساواة' لقاء جماهيري قانوني في بلدة صوريف قضاء الخليل بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الريفية بعنوان 'حقوق المرآة في الاتفاقيات والمواثيق الدولية' وبمشاركة 53 من سيدات البلدة.

وتحدثت في اللقاء الاستاذه علا دراغمة عن أهم المواد التي تضمنت الاتفاقيات والمواثيق الدولية والعربية حول حقوق المرأة، لاسيما اتفاقية القضاء على جميع أشكال التميز ضد المرأة حيث بينت دراغمة أن التمييز ضد المرأة يشكل انتهاكا لمبدأي المساواة في الحقوق واحترام كرامة الإنسان، ويعد عقبة أمام مشاركة المرأة، على قدم المساواة مع الرجل، في حياة بلدهما السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، ويعوق نمو رخاء المجتمع والأسرة ويزيد من صعوبة التنمية الكاملة لإمكانات المرأة في خدمة بلدها والبشرية.

كما أوضحت دراغمة أهم الحقوق التي تضمنتها الاتفاقيات من حق المرأة في تنظيم الآسرة وحق التعليم وحق العمل وحق المشاركة السياسية من خلال الترشيح والانتخاب وحق تولي الوظائف العامة.

وقد شهد اللقاء مداخلات و نقاش من قبل المشاركات تركزت حول أهمية وضع هذه الحقوق موضوع التنفيذ من خلال التعاون مابين التجمعات النسائية والمؤسسات.