الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان رسميا عن فوز عمير بيرتس على شمعون بيريس بزعامة حزب العمل ويبدو ان الاصوات العربية هي التي حسمت الواقعة

نشر بتاريخ: 10/11/2005 ( آخر تحديث: 10/11/2005 الساعة: 07:19 )
معا - من المتوقع ان يعلن عمير بيرتس الزعيم الجديد لحزب العمل عن الانسحاب من حكومة ارائيل شارون الامر الذي سيؤدي الى اجراء انتخابات برلمانية مبكرة في اسرائيل وقال المقربون من بيرتس انه سيبحث مع شارون قريبا تحديد موعد لهذه الانتخابات.

وقال بيرتس في خطاب النصر عقب الاعلان الرسمي عن النتائج انه لا وجود للمعسكرات داخل الحزب وان الانتخابات هي سيدة الموقف داعيا منافسه شمعون بيرس لدعمه من اجل وحدة حزب العمل ، وحول الانسحاب من الحكومة قال بيرتس ان حزب العمل يريد الانسحاب من هذه الحكومة لانه من اجل الديمقراطية في اسرائيل.

و قالت صحيفة هارتس الاسرائيلية على شبكة الانترنت فجر اليوم الخميس ان رئيس نقابة العمال في الهستدروت في اسرائيل عمير بيرتس فاز برئاسة حزب العمل في اسرائيل بعد عملية تصويت دراماتيكية داخل الحزب بعد مسلسل مغامرات وسباق بين بيرس وبيرتس حيث اشارت كل التوقعات الى فوز الزعيم الحالي للحزب بيرس بهذه الانتخابات الا ان النتيجة فاجئت الكثيرين

واعلن المتحدث باسم حزب العمل فوز عمير بيرتس الذي يريد انهاء الائتلاف الحكوم07ي مع حزب الليكود الذي يراسه ارئيل شارون ، واشار المتحدث الى ان بيرتس تقدم على منافسة بيرس بفارق بسيط طوال عملية الفرز حيث حصل عمير بيرتس على 07 .41 % فيما حصل شمعون بيرس على 05. 41 % من الاصوات اما المرشح الثالث فحصل على 17% من الاصوات.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم اعلن امين عام حزب العمل ايتان كابل النتئج النهائية للانتخابات والتي تمخضت عن فوز عمير بيرتس بنسبة35. 42 % من الاصوات بعد ان تم تم تاخير النتائج اعادة عد الاصوات في محطة بيتح تكفا بعد عدة اعتراضات من قبل انصار بيرس بوجود تزوير في تللك المحطة اما بيرس فقد حصل على 96 . 39 % من الاصوات داخل الحزب