مسيرة حاشدة في قلقيلية احياء لذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 11/11/2005 ( آخر تحديث: 11/11/2005 الساعة: 17:18 )
قلقيلية - معا- انطلقت بعد عصر اليوم الجمعة من امام مقر حركة التحرير الوطني فتح مسيرة حاشدة تضم كافة القوى والفصائل الفلسطينية تتقدمها قوات الامن الفلسطيني وفرق الكشافة رافعين الاعلام الفلسطينية وصور للرئيس الراحل ياسر عرفات انتهت بمباراة ودية لكرة القدم بين فريقي النادي الاهلي وجبل المكبر المقدسي.

وفي كلمة رثاء تحدث امين سر اقليم قلقيلية عضو المجلس الثوري لحركة فتح احمد هزاع عن حياة القائد الراحل ياسر عرفات مستذكرا نضالاته وصفاته القيادية المميزة خلال مسيرته النضالية كما واستنكر تفجيرات عمان واصفا اياها بالجريمة النكراء متمنيا الشفاء العاجل للجرحى .

من ناحيته وفي تصريح لمعا طالب نضال حمايل ممثل الجبهة الشعبية في قلقيلية بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في قضية استشهاد الرئيس ياسر عرفات قائلا انه لا يعقل ان لا يتم الكشف عن تفاصيل استشهاد الرئيس كونه الرئيس المنتخب للشعب الفلسطيني فمن حق الشعب معرفة اسباب وفاته ومن يقف ورائها .

اما عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية باسم البغدادي قال نامل من القيادة الفلسطينية الالتزام بالثوابت الفلسطينية التي استشهد من اجلها الرئيس الراحل ياسر عرفات واول تلك الثوابت الحفاظ على القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية وعودة الاجئيين وملف الاسرى والتركيز على الوحدة الوطنية ومحاربة الفساد وضبت ما اسماه بالانفلات الامني .

كما وتم عرض اهم مراحل حياة القائد الشهيد من على شاشة عرض وضعت وسط المدينة .