الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة انطلاق حركة الاحرار - بحر: المستقبل للمقاومة ولجبهة الممانعة- ابو هلال يعلن انطلاق "كتائب الانصار"

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 22:12 )
غزة -معا- أكد الدكتور احمد بحر، رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، اليوم الاثنين، ان المستقبل للمقاومة ولجبهة الممانعة التي تقف ضد الممارسات الإسرائيلية.

جاءت كلمة بحر خلال حفل نظمته حركة الاحرار في الذكرى السنوية الاولى لانطلافتها، في ساحة المجلس التشريعي بمدينة غزة, بحضور عدد من قادة حركة حماس الدكتور محمود الزهار، وسعيد صيام، ومحمد عوض امين عام مجلس الوزراء المقال، وقيادات عدد من الفصائل الفلسطينية .

وقال بحر "ان العدوان الإسرائيلي والأمريكي الذي يحاصر الشعب الفلسطيني في كل مناحي الحياة ومرور سنتين على الحصار والقتل والتهويد والتجويع لم يثن الشعب الفلسطيني ويقهره، وان جبهة المقاومة والممانعة هي المنتصرة والباقية".

واكد بحر ان حركة الاحرار جزء اساسي من جبهة الممانعة التي تقف ضد الاحتلال, مباركا لها انطلاقتها الاولى.

وعقب بحر على قرار الكونغرس الامريكي ضد فضائيات بـ "الارهابية" مثل فضائية الاقصى والعالم والمنار قال "انهم واهمون وان وصفها بالارهاب سيزيد شعبنا حول المقاومة".

بدوره اعلن خالد ابو هلال الامين العام لحركة الحرار الفلسطينية عن اكتمال الجسم العسكري لحركة الاحرار والذي سمى بـ "كتائب الانصار" ليكون جسما مقاوما مع الاجنحة العسكرية الاخرى وملتزما بخيار التهدئة مع الاحتلال, كما تم النهاء من تشكيل قيادات المناطق في 30 منطقة في القطاع.

واعتبر ابو هلال ان قضية الاسرى هي مقدسة مثل القدس والعودة والدولة, مؤكدا انها جزء من النسيج الاجتماعي والوطني السياسي الفلسطيني.

وقال ابو هلال ان حركة الاحرار تعترف بالحكومة المقالة وتلتزم بقراراتها, داعيا كل الشعب الفلسطيني الى التسامح وفتح صفحة جديدة.