السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو حلبية يهدد بكشف أسماء من يسربون أراضي القدس للإسرائيليين

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 15:23 )
غزة- معا- هدد د. أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي ورئيس مؤسسة القدس الدولية في غزة بكشف أسماء السماسرة والشركات العربية التي تقوم بتسريب الأراضي الى الاسرائيليين في مدينة القدس.

وأكد أبو حلبية في مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة على وجود عدد الشركات لها ارتباطات مع شركات إسرائيلية تقوم بشراء الأراضي المقدسية كبيع من عربي لعربي ومن ثم تسربها للشركات الإسرائيلية.

وبين أبو حلبية خلال التقرير السادس الصادر عن لجنة القدس في المجلس التشريعي "أن شهر حزيران شهد العديد من الانتهاكات والإجراءات العدوانية الإسرائيلية في القدس منها منع احتفال في ذكرى فيصل الحسيني والكشف عن جثامين لموتى المسلمين خلال حفريات في القدس والمصادقة على بناء 884 وحدة سكنية جديدة في القدس وقانون إخراج القدس من المفاوضات الذي اقره الكنيست".

وأشار أبو حلبية الى "انتهاكات" أخرى مثل: بناء حدائق توراتية على بعد 200 متر من المسجد الأقصى وتلقي سكان حي باب المغاربة إنذارات بهدم بيوتهم.

وأضاف أبو حلبية "نطالب العرب والمسلمين برلمانات وحكام ومؤسسات وجماهير بضرورة التحرك العاجل والفاعل لإنقاذ مدينة القدس والعمل على إلزام سلطات الاحتلال بوقف اعتداءاتها على المدينة المقدسة, كما ونطالب بتقديم العون المادي والمعنوي لسكان القدس حتى يصمدوا في وجه هذه الاعتداءات".