الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هاون نحو كيبوتسات اسرائيلية في النقب - اسرائيل تعتبره خرق للتهدئة وحماس تعتبره فبركة اعلامية لاغلاق المعابر

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 19:14 )
القدس - معا - وصفت مصادر اسرائيلية سقوط قذيفة هاون عصر اليوم في النقب الغربي ( انتهاك آخر للتهدئة ) فيما اكدت مصادر امنية اسرائيلية ان قذيفة هاون اطلقت من شمال القطاع وسقطت في النقب الغربي .

وقالت اذاعة جيش الاحتلال : في انتهاك فلسطيني آخر لاتفاق التهدئة سقطت بعد ظهر اليوم في النقب الغربي قذيفة هاون أطلقها فلسطينيون من شمال قطاع غزة. وأضافت : اطلق مسحلون فلسطينيون في قطاع غزة عصر اليوم " الثلاثاء " قذيفة هاون سقطت وفقا للمصادر الاسرائيلية في منطقة مفتوحة ضمن منطقة المجلس الاقليمي " اشكول " جنوب اسرائيل دون ان تسفر عن اصابات او اضرار.

واضافت انه سمع منذ ساعات الصباح ثلاثة انفجارات دون ان يتم رصد سقوط قذائف هاون باستثناء القذيفة المذكورة

وجاء في صوت اسرائيل " ولم تقع إصابات أو أضرار" . وكانت إسرائيل قد أعادت اليوم فتح المعابر الحدودية مع قطاع غزة بناء على اتصال شخصي من مدير الاستخبارات المصرية عمرو سليمان . وكانت اسرائيل اغلقت هذه المعابر قد أمس في أعقاب سقوط قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة .

حماس: فبركة اعلامية لاغلاق المعابر

من جهته اعتبر فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس ادعاء إسرائيل بسقوط قذيفة هاون على النقب خرق فلسطيني للتهدئة, فبركة إعلامية جديدة من قبل قوات الاحتلال لخلق ذرائع من اجل التبرير لما يقومون به من خرق متواصل للتهدئة وتعطيل أهم بنودها وهو إغلاق معابر القطاع.

وأضاف برهوم في تصريحات خاصة لـ"معا" ان الفصائل الفلسطينية جميعها وحركة حماس أبدت التزاما واضحا لكل بنود التهدئة وان الاحتلال الإسرائيلي حتي اللحظة لم يهتم ولم يلتزم بأي بند من بنودها وما زال يعطل الدور المصري الوسيط الذي يرعى التهدئة".

وتابع برهوم على الاحتلال ان يبتعد عن مثل هذه الذرائع الواهية والتي يريد استخدامها كورقة لإغلاق المعابر من اجل التضييق علي الشعب الفلسطيني وابتزازه وابتزاز الفصائل الفلسطينية.