الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة أمين الإعلامية تنهي دورة تدريبية في اعداد البرامج الاذاعية

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 19:22 )
رام الله-معا-انهت شبكة أمين الإعلامية اليوم الثلاثاء في مدينة البيرة دورة تدريبية متخصصة باعداد البرامج الإذاعية، استمرت لمدة ثلاثة ايام، واستهدفت حوالي 15 مذيعا ومذيعة يعملون في اذاعات محلية تبث من مدن الضفة الغربية.

وهدفت الدورة الى تعريف المشاركين بأبرز المفاهيم المتعلقة بأليات اعداد البرامج الإذاعية خلال عملهم الإذاعي، ومضامين البرامج الإذاعية، ومسؤوليات الأطراف ذات العلاقة بإعداد البرامج. وشارك في التدريب المدربان الإعلاميان عبد الله السعافين وأحمد رفيق عوض.

وقالت المتدربة رزان ابو زنط من اذاعة صوت فلسطين، والمشاركة في الدورة، ان الدورة ساعدت في تعزيز قدراتنا لإعداد برامج أكثر تخصصاً، خاصة أن الدورة شملت على تدريب نظري وعملي، توج بإعداد برنامج منوع اشتمل على زوايا منوعة من ضمنها مقابلة مع النائب العام تحدث فيها عن محاولة اغتياله وقيام مجهولين بتفجير عبوة ناسفة وضعت في سيارته، وأن هذا الناتج سيتم بثه من خلال الإذاعات المحلية.

من جانبه قال المدرب احمد رفيق عوض، استاذ الإعلام في جامعة القدس، ان لدى المشاركين جاهزية كبيرة للتعلم وتطوير الذات، ويبدوا ان مفاهيم حقوق الإنسان التي طرحت في برامج تدريبية سابقة قد انعكست اليوم بصورة ملموسة في البرامج الإذاعية التي أعدوها.

يذكر ان الدورة المذكورة تاتي في نطاق برنامج تدريبي لنفس الفئة، وشمل حتى الآن على اكثر من 120 ساعة تدريبية، وجاء ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان عبر الإذاعات المحلية الذي تنفذه شبكة امين الإعلامية بتمويل من الإتحاد الأوروبي