الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهوم: لقاء وفد حماس بمسؤولين مصريين تحضيري وأجندة إسرائيل في دمج استحقاقات التهدئة باستحقاقات شاليط مرفوضة

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 12:46 )
غزة- معا- أكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس الأربعاء أن لقاء وفد حركة حماس مع مسؤولين مصريين مساء الثلاثاء ترحيبي تحضيري من أجل معرفة جدول أعمال اللقاءات وترتيب المواعيد وللقاء الوزير عمر سليمان مدير المخابرات المصري.

وقال برهوم في حديث لـ "معا": "إن سلم أولويات اللقاء تثبيت التهدئة في القطاع وملف تبادل الأسرى وفتح المعابر والحوار الفلسطيني الداخلي وكيفية البدء في خطوات عملية لترتيب البيت الفلسطيني", مشيرا أن حماس ستحمل رسالة الى المصريين بكافة الخروقات الإسرائيلية منذ بداية التهدئة وسياسة إغلاق المعابر من طرف الاحتلال الاسرائيلي والذي يعتبر أهم بنود التهدئة وفتح معبر رفح.

وطالب برهوم بضرورة الإسراع في عقد اللجنة الثلاثية والتي تضم حماس والسلطة الفلسطينية والأوروبيين لوضع آليات لفتح معبر رفح والتي تعتبر ضرورة ملحة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإحدى أهم بنود التهدئة- كما قال.

وأضاف برهوم أن حماس سوف تستمع الي الجانب المصري إذا كان لدية مستجدات بخصوص ملف الاسرى.

وقال: "إن أجندة إسرائيل في دمج استحقاقات التهدئة باستحقاقات إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط مرفوضة من قبل حماس والفصائل الآسرة".

وتابع "أن الاحتلال يريد خلط المسارات ودمجها حتى يتهرب من استحقاقات التهدئة ويوجد مبررات لتعطيل بنود التهدئة وحتى يتهرب من استحقاقات إطلاق سراح شاليط ويضلل الرأي العام الاسرائيلي وكأن المشكلة في حماس وليست في الاحتلال".

واكد برهوم على فصل الملفات مطالباً اسرائيل الالتزام بكافة بنود التهدئة وانهاء الحصار ووقف العدوان حتى تدلل على حسن نواياها, "كي نبدأ بإنهاء ملف شاليط وإطلاق سراح الاسري الفلسطينيين حسب الصيغة التي قدمتها الفصائل الآسرة".