الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد لقاء لبحث إمكانية ربط الوزارة بالبوابة العالمية للتعليم الالكتروني

نشر بتاريخ: 14/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 16:41 )
رام الله - معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الاثنين، لقاءً في مقر الوزارة لبحث إمكانية ربط الوزارة بالبوابة العالمية للتعليم الالكتروني والفوائد التربوية التي يمكن تحقيقها من الناحية العلمية والبحثية والتربوية، والإطلاع على تجارب الدول المجاورة في كيفية الاستفادة من هذه التقنية.

وحضر اللقاء وزيرة التربية أ.لميس العلمي، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، والمدير التنفيذي للبوابة العالمية للتعليم الالكتروني روبرت سكوير، ونائبه ربوبرت فولدن، وسعادة حمودة مدير عام التخطيط ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد وامجد المصري مدير التقنيات ود.سكينة عليان منسقة المشروع وعطاف حمد من الإدارة العامة للمشاريع.

وفي هذا السياق أوضحت العلمي أن التعليم الالكتروني ومواكبة النظم التعليمية الحديثة وصولاً إلى تعليم نوعي للجميع، يعتبر جوهر خطة الوزارة الخمسية ومن الأهداف الرئيسية التي تسعى الوزارة إلى الوصول إليها.

من جانبه أوضح صالح أن وزارة التربية تصر على مواكبة عصر المعلوماتية والانفجار المعرفي وتقديم نوعية أفضل من منهجيات التعليم والتعلم، مبيناً أن الوزارة تسعى للاستفادة من تجارب الدول المرتبطة ببوابة التعليم الالكتروني.

وأضاف صالح أن تفكير الوزارة للارتباط بالبوابة العالمية للتعليم الالكتروني سيمكن الطلبة من استعمال التقنية الحديثة وييسر أمامهم عمليات الإطلاع والتعلم والتواصل والتشبيك وتبادل الخبرات، ويوفر الارتباط المباشر بين الوزارة والجامعات والمؤسسات المحلية والدولية لضمان تدفق المعلومات لجميع المعنيين والجهات ذات الاختصاص.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على أن يقدم ممثلو البوابة مشروعهم للوزارة من اجل دراسته والرد عليه لاحقاً.