السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل عضوين من مجلس بلدي نابلس ورئيس لجنة الزكاة السابق ورؤساء جمعيات ويفرض منع التجول على بيت فجار

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 08:00 )
بيت لحم- نابلس- معا- واصل الجيش الإسرائيلي شن هجومه على مدينة نابلس فجر اليوم الثلاثاء واعتقل عضوين من المجلس البلدي لبلدية نابلس ورئيس لجنة الزكاة السابق ومدراء مؤسسات بينهم مدير مالي لجمعية مستشفى الاتحاد النسائي بنابلس وستة آخرين.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس عند الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم واقتحمت عدة احياء بالمدينة, بعد ان قامت بعمليات تفتيش واسعة ودقيقة لمنازل المواطنين.

وقال الدكتور حافظ شاهين نائب رئيس بلدية نابلس إن قوات الاحتلال اعتقلت حسام قتلوني عضو المجلس البلدي ونجله مصعب قتلوني ( 25 عاما) والسيدة خلود المصري نائب رئيس بلدية نابلس للشؤون الإدارية وزوجها عمار المصري بعد اقتحام منازلهما في نابلس.

واستنكر شاهين في اتصال بـ "معا" الاعتقالات الإسرائيلية ووصفها بالهجمة الشرسة, مشيراً الى أنها بدأت في جنوب الضفة الغربية وامتدت الى الشمال والى نابلس تحديداً, مؤكدا ان قوات الاحتلال اعتقلت ستة أعضاء من أصل خمسة عشر عضوا في البلدية.

وأكد شاهين ان بلدية نابلس تعمل تحت اطار وزارة الحكم المحلي الفلسطيني وتخضع لقوانين السلطة الفلسطينية, مؤكدا ان 1800 موظف في البلدية سيواصلون تقديم خدماتهم للمواطنين في المدينة.

وأكدت مصادر محلية فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الدكتور عبد الرحيم الحنبلي ( 66 عاما) رئيس لجنة زكاة نابلس السابق ومدير ألبان الصفا السابق بعد اقتحام منزله في منطقة الاتحاد, كما اعتقلت قوات الاحتلال محيي الدين السلعوس ( 40 عاما) المدير المالي لمستشفى الاتحاد النسائي بنابلس والسيدة حنين دروزة عضو الهيئة الادارية لجمعية الاتحاد ونجلها عامر العموري ( 19 عاما).

وأكدت مصادر امنية فلسطينية لمراسل "معا" في نابلس أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت قرية دير شرف الى الغرب من نابلس واعتقلت ستة شبان وهم وحيد حامد، وعبد الله فقها، واحمد ذياب، وإبراهيم نوفل، وكميل عبادي ومحمد قطاوي.

في سياق آخر فرض الجيش الاسرائيلي اليوم الثلاثاء منع التجول على بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم, وأغلق مداخل البلدة بالسواتر الترابية, واستولى على مبنى البلدية القديم وحوله الى ثكنة عسكرية.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال مدعومة بعشرات الجيبات العسكرية وناقلات الجند ترافقها اربع جرافات اقتحمت البلدة, وفرضت منع التجول عليها, ثم شرعت بالاستيلاء على عدد من المنازل المكونة من عدة طوابق من بينها مبنى البلدية القديم.

واعتقلت قوات الاحتلال عدداً من المواطنين عرف منهم: ثائر عبد الله طقاطقة, وحسين موسى جمعة, وعلاء فيصل طقاطقة, وعلاء جميل ثوابتة.

كما أغلقت الجرافات المداخل الفرعية داخل البلدة بالسواتر الترابية والصخور, وواصل الجنود دهم المنازل وتفتيشها, حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وقال محمد شكري أمين سر حركة فتح في بيت فجار إن قوات الاحتلال اقتحمت مقر التنظيم الذي كان خالياً من الاشخاص, وتمركزت بداخله, كما اقتحمت منزله ومكثت فيه اكثر من نصف ساعة, اجرت خلالها تفتيشاً دقيقاً في المنزل الذي تعرض للتخريب.

وأضاف أن قوات الاحتلال قامت باحتجاز عشرات الشبان واقتادتهم الى وسط البلدة, دون معرفة مصيرهم.